من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كرم وزير الدفاع اللواء الركن/ محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول اليوم في قاعة الشهداء بقيادة القوات الجوية ..

السبت, 04-مايو-2013
صعدة برس -
كرم وزير الدفاع اللواء الركن/ محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول اليوم في قاعة الشهداء بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي الوية الطيران والطيارين والفنيين الذين شاركوا في عملية الاخلاء والانقاذ للمواطنين في محافظات مأرب وحضرموت والمهرة جراء السيول الجارفة التي شهدتها تلك المحافظات.
وفي الحفل التكريمي الذي حضره محافظ مأرب سلطان العراده ووكيل محافظة حضرموت أحمد الجنيد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقادة العسكريين ألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نقل في مستهلها تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتقديره للأدوار البطولية التي قدمتها قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي وكل ألوية الطيران المقاتل والنقل وكل المكرمين الذين أسهموا بفعالية كبيرة في إخلاء وانقاذ المواطنين وممتلكاتهم.
وأشار رئيس هيئة الأركان العامة إلى أن الحفل التكريمي إنما يعبر عن اعتزاز القيادة السياسية والعسكرية العليا وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بما قدمه الطيارون ومساعدوهم والفنيين من عمل متميز ضمن واجباتهم ومهامهم العظيمة.
مؤكداً بأن القوات المسلحة قد وجدت من أجل الشعب وستظل رهن إشارة الوطن والمواطن وستلبي نداء الواجب من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني.. لافتاً إلى أن القوات المسلحة قد قطعت على نفسها عهداً بأن تظل في الريادة وخصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ الوطن والشعب تذود عن السيادة الوطنية وتوفر الأجواء السليمة والملائمة لتنفيذ المهام المسندة إليها في تأمين مسارات الحوار الوطني وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي.
وأشار إلى أهمية التلاحم القوي بين القوات المسلحة والأمن مع الشعب وعلاقتهم به باعتباره مصدر قوتهم وعزتهم وانتصارهم الذين وجدوا من أجله ومن أجل ضمان سيادته وتحقيق آماله وتطلعاته السامية.
من جانبه أكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الطيار ركن راشد ناصر الجند أن القوات الجوية والدفاع الجوي نفذت خلال الفترة من 25/3 إلى 29/4 من الشهر المنصرم (135) طلعة جوية لعملية الانقاذ والاخلاء للمواطنين وممتلكاتهم في محافظات حضرموت والمهرة ومأرب حيث تم انقاذ (1420) شخص ونقل سبعة طن ونصف من المؤمن والمعدات والممتلكات واحتياجات المواطنين.
موضحاً بأن القوات الجوية والدفاع الجوي تشهد اليوم تطورات متسارعة على مختلف المستويات للرفع من مستوى الأداء وتحسين الوضع المعيشي لمنتسبيها.. وقد بدأ العمل بإنشاء المدينة السكنية لمنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي التي تضم ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى الحرص الدائم للقيادة السياسية والعسكرية العليا وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة الذين وجهوا بإنشاء النادي الصحي للقوات الجوية والدفاع الجوي الذي يجري العمل به حالياً وكذا زيادة علاوة المستويات التي ستحسن من المستوى المعيشي لمنتسبيها.
فيما أشارت كلمة المكرمين الى ان ما قاموا به يعتبر جزء من صميم مهامهم وواجباتهم وقد سعدوا كثيراً عندما رأوا البسمة ترسم على وجوه الأطفال والنساء والشيوخ الذين تم انقاذهم.
وعبرت الكلمة عن الشكر والتقدير لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على التكريم.
وفي ختام الحفل قام وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ مأرب ووكيل محافظة حضرموت بتكريم الطيارين والفنيين بالشهادات التقديرية والمكافآت المالية.
كما قام محافظ مأرب والسلطة المحلية في حضرموت بتكريم وزير الدفاع وقائد القوات الجوية وقائد لواء الطيران والطيارين والفنيين بالشهادات التقديرية تقديراً ووفاءً لجهودهم التي قاموا بها في انقاذ المواطنين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)