من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - من المقرر خلال الأيام القليلة القادمة - حسب السلطة المحلية بالمحافظة - أن يبدأ صندوق إعمار ما خلفته الحرب في صعدة إعادة الإعمار، أو ما يسمى بالمرحلة الأولى منه، في ثلاث مديريات هي رازح والصفراء وسحار..

الخميس, 25-ديسمبر-2008
صعدة برس -
من المقرر أن يبدأ صندوق إعمار ما خلفته الحرب في صعدة إعادة الإعمار، أو ما يسمى بالمرحلة الأولى منه، في ثلاث مديريات هي رازح والصفراء وسحار..

وفيما يشمل مديرية رازح بالكامل التي بلغ فيها عدد المنازل المهدمة كليا 25 منزلا والمهدمة جزئيا 240 فإن منطقة محضة التي بلغ فيها عدد المنازل المهدمة جزئيا 210 وكليا 49 هي محطة الإعمار الأولى بمديرية الصفراء، بينما تكون في مديرية سحار منطقة الطلح التي بلغ فيها عدد المنازل المهدمة جزئيا 260 وكليا 26 منزلا..

وتشير تقارير صندوق الإعمار إلى أنه سيتم تسليم التعويضات لأصحاب المباني المهدمة جزئياً بينما ستنزل مناقصة للمنازل المهدمة كلياً في المناطق التي سيتم البد فيها في المرحلة الأولى في مدة لا تتجاوز اليومين، وخلالها يستكمل المواطنون الذين تضررت منازلهم ولم يستكملوا بقية معاملاتهم استمارة الضمانة..

وفي سياق متصل ذكر محمد العماد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة أنه سيتم البدء خلال الأسابيع القادمة في عملية المسح بمديريتي قطابر وغمر.. مؤكدا أن قيادة المحافظة جادة وصادقة في تعويض المتضررين جراء الفتنة..

وقال العماد: سيتم خلال الأسابيع القادمة إعلان أسماء المستفيدين من مبالغ التعويضات المستحقة والتي ستقدم من فرع صندوق الإعمار بالمحافظة.. داعيا المتضررين والمتظلمين إلى مراجعة قيادة فرع صندوق إعمار صعدة أو اللجان الفرعية في قيادات المديريات المذكورة..

وأوضح أمين عام المجلس المحلي أن قيادة السلطة المحلية قامت خلال الأيام الماضية بالنزول الميداني للمخيمات لتلمس أوضاع النازحين والعمل على معالجتها تمهيدا لإعادة من تبقى منهم إلى منازلهم بعد معالجة أوضاعهم.. مشيرا إلى أن المتبقين في مخيم السلام ليس سوى سبع اسر فقط، أما في مخيم مشتل بني معاذ فخمس اسر..

يشار إلى أن صندوق إعمار صعدة كان قد قدم مطلع الأسبوع تقريرا مفصلا عن عمله ابتداء من تشكيل اللجان الفنية وعملية المسح للمناطق المتضررة.. ذاكرا أن عدد المنازل التي طالها الضرر كليا أو جزئيا 7180 منزلا،ً والمزارع 1421 ، والمدارس 94 ، والمراكز الصحية 8 ، وأقسام الشرطة 4 ، والمحاكم 3 ، والمساجد 267، ومركزين إرشاديين و3 مبان حكومية أخرى..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)