من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لــ "البوابة نيوز" أن الرئيس المعزول مرسي اتهم خلال حديثه لحراسه حرفيّا المهندس خيرت الشاطر بأنه وراء كل ما حدث وما ..

السبت, 05-أبريل-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لــ "البوابة نيوز" أن الرئيس المعزول مرسي اتهم خلال حديثه لحراسه حرفيّا المهندس خيرت الشاطر بأنه وراء كل ما حدث وما سيحدث نتيجة خروجه عن سياق الجماعة، وقال: ليس ذلك فقط، بل إن خلافات الشاطر والسيسي كانت كبيرة، وحاولت التهدئة بينهما أكثر من مرة ولكن فشلت في ذلك نتيجة تعنت البعض.
وتابع مرسي: "طالبت من الشاطر تهدئة النبرة مع المؤسسة العسكرية"، ولكنه فشل، وقال: "الشاطر أراد التحكم في الحكم، ورفضت، وأنا كنت مسئولًا عن الرئاسة، ورفضت أن يقوم مكتب الإرشاد بالتدخل في شئون البلاد".
وواصل مرسي شن هجومه على الشاطر قائلا: "متسألونيش سيبتوا ليه يتحكم؛ لأني مسبتوش يتحكم في حاجة"، وقال بنبرة عصبية: "أنا مسبتش الشاطر، ولكن هو كان بيستغل بديع والكتاتني في إنهم يضغطوا عليّا"، ويقول لحراسه: "الشاطر ضيّع الجماعة وضيّع الرئاسة، وهو ساعد الانقلابيين يعملوا كدا"، وقال: "حسن مالك نصح الشاطر ومسمعش كلام، ومالك كان أكتر الناس اللي كانت بتعمل في صمت".
وأضافت المصادر أن الرئيس المعزول أكد أن الشاطر هدد مكتب الإرشاد وهددني بالنزول ضدي في الانتخابات الرئاسية بعد أربع سنوات، وقال: سأكسب الانتخابات، وتابع مرسي: "الشاطر دمر جماعة - تنظيم الإخوان- ومكنش عايز يسمع كلام حد، وحدثت خلافات بيني وبينه في الأيام الأخيرة"، وقال لحراسه: "السيسي والشاطر اتحَدُّوا مع بعض"، وقال: جاتلي شكاوى كتير من الجيش والشرطة من الشاطر، والشاطر كان يهدد بأموال الجماعة والدعم".
تابعت المصادر أن مرسي قال: "الشاطر أضاع الجماعة بتحديه"، ويكشف عن مفاجأة لأول مرة، وهي أن الشاطر رفض فكرة تنحيه عن السلطة قبل الثلاثين من يونيو.

أشارت المصادر إلى أن مرسي قال متهكمًا: "دا ميمنعش أن الجيش انقلب عليا"، ووصف السيسي "التعلب المنقلب".
وقالت المصادر: إن مرسي هاجم السلفيين من مقر محبسه قائلًا خلال حديثه: "أيوة بهاجم السلفيين، دول كانوا عايزين ياخدوا السلطة، وعايزين مناصب في الحكومة، ويشن عليهم هجومًا حادًّا واصفًا بأنهم راحو لأمريكان من ورانا وكانوا عايزنّا نوزع الكراسي بالتنصيب، ولما رفضنا هجمونا، وقال علينا كدابين، وانضموا للانقلابيين - حسب وصفه- دلوقتي عشان ياخدوا أغلبية مجلس الشعب ويعملوا حكومة، والانقلابيين قاعدين في الآخر هيطردوهم ويضحكوا عليهم"، واصفًا السلفيين بأنهم "مش سهلين، دول كانوا بيقعدوا يقولوا كلام ويخرجوا يقولوا كلام".
وأشارت المصادر إلى أن المعزول أول مرة يتحدث لحراسه بهذه الطريقة، واصفًا أن ما يحدث بالهزار، وأن "الانقلاب لن يدوم كثيرًا عشان هيوزع التورتة على مين ولا مين؛ على السلفيين ولا بتوع جبهة الإنقاذ، دول مبيزهقوش".
وأكدت المصادر أن مرسي بدا عليه العصبية والنرفزة، وأكد أن الشرعية حتى لو مرجعتش الناس هتعرف الانقلابيين بيعملوا إيه، وتعنّتهم ضدي، وإن الكل عايز يخلص مني، واصفًا أن المؤامرة عليه من الجميع، وقال بنبرة صوت قوي: سأخرج من هنا قريبًا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)