من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نجا اللواء حميد القشيبي، قائد اللواء 310 مدرع، أمس، من موت محقق بعد أن أمطر الحوثيون الطقم المرافق له بالرصاص، ومنعوه من زيارة موقع عسكري تابع للواء ..

الثلاثاء, 17-يونيو-2014
صعدة برس-متابعات -
عبدالناصر المملوح
نجا اللواء حميد القشيبي، قائد اللواء 310 مدرع، أمس، من موت محقق بعد أن أمطر الحوثيون الطقم المرافق له بالرصاص، ومنعوه من زيارة موقع عسكري تابع للواء يطل على المجمع الحكومي لمحافظة عمران، وكان الحوثيون توقفوا عن اقتحامه يوم 3 يونيو الفائت بناءً على مبادرة رئاسية.
فيما تمددت المواجهات بين الحوثيين من جهة وحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) ولواء القشيبي 310 من جهة، أمس، في مناطق مديريتي عيال سريح (عمران) وهمدان (صنعاء)، وتمكن الحوثيون من نصب نقطتين لمسلحيهم قرب نقطة الأزرقين، المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء.
و نقلت صحيفة "اليمن اليوم" عن مصدر عسكري في اللواء 310 مدرع قوله إن القشيبي تحرك الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، من داخل قيادة اللواء، لزيارة موقع السودة المطل على مبنى المحافظة من الخلف، غير أن مسلحي الحوثيين المتمركزين في التباب على المدخل الجنوبي لعمران، أطلقوا نيران أسلحتهم على موكب القشيبي، بمجرد اقترابه من المجمع الحكومي وأصابوا الطقم الذي كان يلي سيارته بأكثر من عشر طلقات نارية، أسفرت عن إصابة عدد من الجنود المرافقين له، ما دفعه بالعودة سريعاً إلى مقر قيادة اللواء.

وبحسب المعلومات الميدانية فإن الحوثيين رغم استلام الشرطة العسكرية لنقطة العلاقة وسحب والسجن المركزي، وجميعها على مدخل المدينة من جهة العاصمة صنعاء، بناء على اتفاق رئاسي، إلا أنهم لا يزالون يفرضون سيطرتهم على كامل مداخل ومخارج المدينة من كافة الاتجاهات.

وفي سياق الحرب التي تجددت، أمس الأول، قالت مصادر محلية وأمنية متطابقة لــ"اليمن اليوم" إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين، منذ ساعات الصباح وحتى الظهر، في مناطق على امتداد واحد من مديرية عيال سريح (عمران) وحتى مديرية همدان (صنعاء).

وأضافت المصادر أن الحوثيين ضيقوا الخناق على مسلحي الإخوان وقوات القشيبي (اللواء 310) المتمركزين في جبل ضين على خط صنعاء- عمران.

وقال شهود عيان لــ"اليمن اليوم" إن الحوثيين عززوا، أمس، من تواجدهم خلف جبل ضين وضروان من جهة صنعاء، وأنهم نصبوا نقطتين لمسلحيهم لا يفصلهما عن نقطة الأزرقين سوى كيلومتر واحد.

واتهم حزب الإصلاح (الإخوان) جماعة الحوثي بخرق الهدنة.

ونقل موقع (الصحوة نت) على لسان مصدر حكومي لم يسمِّه أن عمران تتعرض لغزو حوثي كبير، وأنهم خرقوا الهدنة ويقتربون من العاصمة صنعاء.
براقش نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)