من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لقاء للعلماء والخطباء بالحديدة بمناسبة مرور عامين على الصمود في مواجهة العدوان..

الخميس, 16-مارس-2017
صعدة برس -متابعات -
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم اللقاء التشاوري الموسع للعلماء والخطباء ومرشدي المحافظة بمناسبة مرور عامين من الصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

وفي اللقاء أكد وزير الأوقاف والإرشاد القاضي شرف القليصي الأهمية التي يكتسبها اللقاء الذي يأتي في ظل إستمرار العدوان على اليمن .. مشيرا إلى أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي الغادر الذي فاجأ اليمنيون في الـ 26 من مارس 2015م يؤكد مدى الحقد الذي يكنه تأريخيا على الشعب اليمني .

وقال " يستوجب علينا تكثيف برامج التوعية وإنتهاج خطاب إرشادي توعوي يجسد الوحدة الوطنية ويحافظ على تماسك الجبهة الداخلية وإبراز جرائم العدوان ووحشيتها وانتهاكاته لحقوق الإنسان وتبين ما يواجهه الوطن من عدوان متعدد الأوجه مصحوباً بحصار بري وبحري وجوي إنعكست أثاره السلبية ونتائجه المدمرة على مختلف جوانب الحياة وتسبب في إنتشار الفقر والبطالة وسوء التغذية وتنامي النزوح الداخلي".

ودعا القاضي القليسي الجميع إلى إستمرار الصمود في مواجهة العدوان وإحياء ذكرى الصمود من خلال تنظيم اللقاءات وإشراك الخطباء والمرشدين في عقد الندوات وإقامة الخطب والمحاضرات والخواطر المصاحبة لها والتعميم بمحاور وعناصر ومضامين الخطاب الإرشادي الذي ينبغي إبرازه وتكثيف برامج التوعية حوله.

وأكد أن الصمود في مواجهة العدوان لا شك سيتوج بالنصر لمظلومية الشعب اليمني المؤمن والصابر بوصف نبيه الكريم عليه وعلى آله وأصحابه أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم "وسيذهب ريحهم ويرد كيدهم في نحورهم".

وألقيت خلال اللقاء كلمات من وكيل أول لمحافظة الحديدة محمد عياش قحيم ونائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد علي الهطفي وعن العلماء الخطباء والمرشدين ألقاها عبدالله حسن خيرات، استعرضت ما يتعرض له اليمن من حصار بري وبحري وجوي وإقتصادي وقصف للمنشآت المدنية وقتل المواطنين نساء وأطفال وشيوخ وتدمير المنازل والبنية التحتية.

وأكدت الكلمات أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تجاوز ل الخلافات والعمل على توحيد الصف والكلمة لمواجهة العدوان الذي لم يراع حقوق الإنسان ولا الدين والقيم والمبادئ والأعراف والمواثيق .

وأشار المتحدثون إلى محاولات العدوان المستمرة لمدينة الحديدة التي تعتبر الشريان الإقتصادي لليمن والتي تغذي 25 مليون من أبناء اليمن .. داعية المنظمات الدولية والإنسانية إلى العمل بإتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار .

حضر اللقاء مدير مكتب الأوقاف والإرشاد محمد حسن مقبول الاهدل ونائب مدير مكتب الأوقاف سليمان الفقيه وعدد من المسئولين.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)