من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس النواب يدين الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الشعب اليمني..

السبت, 18-مارس-2017
صعدة برس -متابعات -
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

وفي مستهل الجلسة وقف رئيس وأعضاء المجلس دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحماً على روح الفقيد عضو المجلس عضو لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية علي محمد الخبال عن الدائرة 188 محافظة الحديدة.

وعبر المجلس عن تعازيه الحارة لأسرة الفقيد وكافة زملائه وأصدقائه سائلين عزل وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .." إنا لله وإنا إليه راجعون ".

إلى ذلك أدان المجلس بشدة الجرائم والمجازر الإرهابية البشعة التي يرتكبها تحالف دول العدوان بقيادة السعودية ضد الشعب اليمني والتي شملت مختلف شرائح المجتمع ومنهم الصيادين والمهاجرين الأفارقة قبالة سواحل محافظة الحديدة.

فيما جدد المجلس دعوته لكافة أعضائه سواءً المتواجدين في الداخل أو الخارج على الإلتئام وتقديم رؤاهم لبلورة ومناقشة قضايا الوطن والخروج بنتائج ترضي الجميع لوقف نزيف الدم اليمني وقتل النفس التي حرمها الله، وعدم توجيه البنادق اليمنية إلى صدور بعضهم البعض.

وأكد نواب الشعب أن حل الأزمة اليمنية القائمة لن يكون إلا يمنياً.

من جهة أخرى ناقش المجلس عدد من الموضوعات الهامة والمتصلة بشؤون المجلس والوطن والمواطنين .

وفي هذا الإطار حث المجلس وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة على إبلاغ الحكومة بمتابعة تنفيذ ما خلص إليه الإجتماع المشترك بين اللجنة البرلمانية الحكومية المكلفة بدراسة المقترحات التي قدمها بعض الوزراء والملاحظات التي طرحها الأخوة أعضاء المجلس أثناء النقاش مع الحكومة في جلسة المجلس المنعقدة بتاريخ 14 مارس الجاري 2017م، بهدف وضع المعالجات المالية وتعزيز الموارد العامة من خلال تحصيل كافة موارد الدولة المتاحة وحمايتها من العبث وتوريدها كاملة إلى الخزينة العامة للدولة بما يضمن توفير السيولة الكافية لتغطية الإلتزامات الضرورية ومنها صرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين, وتقديم تقارير عن ذلك إلى المجلس في الوقت المحدد .

وأوصى نواب الشعب، المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بالترحيب بأي وفود خارجية تأتي لزيارة اليمن للإطلاع على ما تسبب به عدوان دول التحالف بقيادة السعودية وحصارهم البري والبحري والجوي الجائر والإطلاع على ما سببه العدوان من دمار للبنية التحتية والمنشآت الخاصة والعامة وكوارث إنسانية على مختلف شرائح المجتمع في عموم محافظات الجمهورية .

وكذا المطالبة بإيقاف الحرب العدوانية الظالمة وفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر والذي أثر على الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية .

وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غد الأحد بمشيئة الله تعالى.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)