من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - توقيع اتفاقية لتمويل مشاريع أمن غذائي في اليمن بتكلفة تزيد عن 4 ملايين دولار..

الأربعاء, 22-مارس-2017
صعدة برس -متابعات -
وقعت وزارة الزراعة والري اليوم مع منظمة العمل لمكافحة الجوع على اتفاقية تمويل تنفيذ مشاريع زراعية وتدخلات أمن غذائي بتكلفة تقدر بـ 4 ملايين و781 ألف دولار ، وذلك استكمالا لمشاريع سابقة نفذتها المنظمة في عدد من المحافظات في مجال تدخلات الأمن الغذائي.

وتضمنت الاتفاقية التي تم توقيعها بحضور وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن، تنفيذ مشروع الدعم الطارئ لتدخلات الأمن الغذائي وسبل العيش للسكان المتضررين من الصراعات في اليمن والذي يهدف الى تقليل معاناة الأسر المتضررة من الصراعات في محافظتي لحج وأبين والعمل على تحسين مستوى الخدمات المتعلقة بتوفير الغذاء .

كما تم الاتفاق على تمديد برنامج التدخلات التكاملية من حيث التغذية والأمن الغذائي وسبل العيش وتوفير خدمات المياه والنظافة والصرف الصحي في محافظات لحج وابين والحديدة للتقليل من معاناة المواطنين الذين تعرضوا لأزمة وانعدام أمن غذائي في تلك المحافظات .

وشملت الاتفاقية التدخلات المتكاملة الطارئة لمساعدات الفئات المتأثرة من الصراعات في كل من محافظتي حجة ولحج بهدف التقليل من المخاطر التي تهدد حياة المواطنين في المحافظتين نتيجة سوء التغذية ، والعمل على تحسين قدرة الأسر المستهدفة للوصول الى الغذاء الصحي لتلك الأسر .

وفي مجال التدخلات المتكاملة الطارئة للاستجابة للوضع في الحديدة من أجل تحسين قدرة المستهدفين على التكيف تم التأكيد على أهمية تقديم تدخلات متكاملة في مجال التغذية والصحة والأمن الغذائي والنظافة والمياه والصرف الصحي، الى جانب التدخلات الطارئة للمساعدات الغذائية للسكان المتضررين من الصراعات في المحافظات الأربع المستهدفة ( لحج، ابين ، الحديدة ، حجة ) وبما يسهم في تحسين قدرة المستهدفين على الاستفادة من تدخلات الأمن الغذائي وسيل العيش وتقليل معدلات الوفيات والأمراض المرتبطة بالأمن الغذائي.

وقع الاتفاقية وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ونائب المدير القطري لمنظمة العمل لمكافحة الجوع مارلينا .

وعلى هامش التوقيع التقى وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن نائب المدير القطري للمنظمة وبحث مجالات التعاون المستقبلية وسبل تعزيز التعاون لتحسين مصادر الدخل المعيشي وتوفير الغذاء للأسر الزراعية والتخفيف من معاناة المواطنين خاصة في المناطق الريفية .

وثمن وزير الزراعة والري دور منظمة العمل لمكافحة الجوع وإسهامها في مساعدة جهود اليمن وتعزيز برامج وتوجهات توفير الأمن الغذائي والتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من الأزمة والحصار الذي تعانيه البلاد نتيجة العدوان الظالم .

وعبر عن تطلعه لمزيد من الدعم والتعاون لمساندة الجهود الرامية الى توفير متطلبات واحتياجات الأمن الغذائي في البلاد والعمل على التخفيف من معاناة الأسر في شتى المجالات .

وأشار الوزير غازي الى أهمية اللقاء في تعزيز مجالات التعاون والاستمرار في دعم وتمويل تنفيذ مشاريع وأنشطة زراعية لتطوير القطاع الزراعي في اليمن وتعزيز دوره في توفير الأمن الغذائي .. مؤكدا استعداد قيادة الوزارة تقديم التسهيلات اللازمة لتمكين المنظمة من أداء مهامها وتنفيذ أنشطة لخدمة الجوانب الخدمية والإنسانية .

من جانبها أكدت نائب المدير القطري لمنظمة العمل لمكافحة الجوع مارلينا استعداد المنظمة للتعاون مع الوزارة لتوجيه الدعم للأنشطة والتدخلات المعنية بالأمن الغذائي وسبل العيش للأسر المتضررة في اليمن وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم وتوفير الحد الأدنى من الغذاء والخدمات الأساسية اللازمة لاستمرارية الحياة.

حضر التوقيع رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل وعدد من المسئولين.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)