من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة يستعرض الأعمال المنجزة للحد من الكوليرا..

الجمعة, 23-نوفمبر-2018
صعدة برس -
ناقش إجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، ضم رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي باليونيسيف نصار سيد، تقارير حول سير العمل وما تم تنفيذه من أنشطة ميدانية في مجال الحد من الكوليرا الأسبوع المنصرم.
واستعرض الاجتماع تقرير غرفة عمليات طوارئ وزارة المياه والبيئة والمتضمن مؤشرات أداء الجهات التابعة للوزارة في مجال مكافحة الكوليرا والبيانات الأساسية للإنجازات التراكمية لتلك الجهات ومدى التزامها بتنفيذ المهام والأنشطة وفقا لما تم إقراره في الإجتماع السابق.

وتضمن التقرير الأسبوعي ملخصا لتدخلات وأنشطة فرق الاستجابة السريعة لمكافحة الوباء ومستوى استهداف الحالات المصابة خلال الأسبوع المنصرم وإجمالي عدد الحالات والمنازل التي تم استهدافها وعدد أقراص التعقيم و حقائب النظافة الموزعة .

كما استعرض الاجتماع تقرير الاستجابة الوقائية بناء على معدل هطول الأمطار خلال الفترة من 1-30 أكتوبر الماضي في 100 مديرية ومدى استجابة الفرق الميدانية وتحركها إلى تلك المديريات للقيام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع ظهور أو تفشي الوباء الذي قد ينجم نتيجة ما تجرفه سيول الأمطار من منطقة لأخرى.

وبحسب تقرير الاستجابة الوقائية فقد عززت وزارة المياه والبيئة تلك المديريات بفرق الاستجابة السريعة وبإجمالي 7425 فريق منها 3158 فريق تم توزيعها على المديريات التي أبلغت عن هطول أمطار غزيرة وعددها 37 مديرية .

وتطرق الاجتماع إلى التقرير المتعلق بنتائج مراقبة جودة المياه في المنشآت المائية بما فيها محطات المياه الأهلية والوايتات ونقاط البيع وخزانات السبيل والآبار الخاصة، وإجمالي عدد الآبار الخاصة والوايتات بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة .

وأقر الإجتماع خطة الأنشطة والتدخلات المطلوب تنفيذها في المديريات التي شهدت ارتفاع في عدد الحالات المصابة بالكوليرا، وكذا التوسع في البرامج التوعوية الميدانية الهادفة إلى نشر الثقافة التوعوية لرفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية .

كما أقر الإجتماع وقف أنشطة توزيع حقائب النظافة لمدة ثلاثة أشهر والتوسع في برامج التوعية.

وخلال الاجتماع وجه وزير المياه والبيئة، الهيئة العامة لحماية البيئة البدء في تنفيذ حملات الرش البيئية في المديريات التي شهدت تفشي للوباء بحسب التقارير المرفوعة من قبل الفرق الميدانية، وعلى أن يتم البدء بتنفيذ الحملات الأسبوع القادم في عدد من مديريات محافظات صنعاء وذمار وصعدة .

وحث المهندس الوزير الجميع على إستشعار المسئولية في ظل المرحلة الحالية التي يمر بها الوطن وبذل مزيد من الجهود للإرتقاء بمستوى الأداء والخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)