من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير التعليم الفني يلتقي مدير مكتب الأوتشا في اليمن..

الثلاثاء, 26-فبراير-2019
صعدة برس -
ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية أوتشا في اليمن سيباستيان تريف، الدعم الممكن أن تقدمه المنظمة لاحتياجات التعليم الفني والمهني .

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي سير العملية التدريبية بالمعاهد الفنية والمهنية في ظل الوضع الراهن والتحديات التي تواجه التدريب المهني جراء توقف المرتبات وحوافز المدرسين وشحة متطلبات العملية التعليمية وكذا توقف عدد من المعاهد نتيجة استهدافها من قبل طيران العدوان.

وفي اللقاء قدم وزير التعليم الفني لمحة موجزة عن منظومة التعليم الفني وطبيعة الخدمات التدريبية التي تقدمها الوزارة في المجالات المهنية والصناعية والحرفية والتقنية والزراعية ، والصحية والتجارية والفندقية، بما يضمن توفير الدخل للعاطلين عن العمل.

واستعرض حجم الأضرار التي تعرضت لها مؤسسات التعليم الفني والمهني جراء استهدافها بصورة مباشرة وغير مباشرة من قبل العدوان، ما أدى إلى تدمير 70 بالمائة من مؤسساتها في مختلف المحافظات .. داعياً الأمم المتحدة الاضطلاع بدورها في تحييد مؤسسات التعليم وحمايتها من القصف انسجاما مع القانون الدولي.

وتطرق الوزير غازي إلى ما تعرضت وتتعرض له المعاهد الفنية من استهداف ممنهج من قبل قوى العدوان وآخر ذلك التهديد باستهداف المعهد اليمني- الكوري بصنعاء .. مؤكدا حاجة المعاهد الفنية والمهنية لدعم الاحتياجات التدريبية وإمكانية توفير التجهيزات والمواد الخام والطاقة الكهربائية لإعادة تشغيلها.

فيما أكد مدير مكتب الأمم المتحدة أوتشا استعداد المنظمة التنسيق مع المنظمات العاملة في اليمن لتقديم الدعم اللازم للتعليم الفني والمهني .. لافتا إلى أن تدخلات المنظمة تشمل المجالات الإغاثية والإنسانية.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع تعليم الفتاة وفاء رشيد والوكيل المساعد لقطاع سوق العمل علي زهر، ومنسق العلاقات والشئون الانسانية بالمنظمة الدكتور نجيب المنصور.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)