من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - إجتماع موسع برئاسة وزير المياه والبيئة لمناقشة التدخلات المنفذة للحد من الكوليرا..

السبت, 03-أغسطس-2019
صعدة برس -
ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير الأنشطة والتدخلات التي نفذتها الوزارة للحد من وباء الكوليرا خلال الفترة من ١٦حتى ٢٢ يوليو الجاري ..

واستعرض الاجتماع الذي ضم خبراء المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونسيف التقارير المرفوعة من قبل غرفة عمليات طوارئ الوزارة بخصوص الاستجابة الاسبوعية على ضوء المؤشرات التي تضمنها تقرير الوضع الوبائي على المستوى الوطني..

واطلع الاجتماع على التدخلات المنفذة من قبل فرق الاستجابة السريعة RRTS خلال الفترة المحددة والتي تم خلالها استهداف تسعة الآف ومائة وأربعة وأربعون حالة والأنشطة التي رافقت العمل الميداني بالمحافظات ..
وتضمن التقرير الأنشطة الوقائية والتدخلات الجاري تنفيذها للحد من انتشار الوباء والجهود التي تبذل في هذا الجانب خاصة في المحافظات السبع الأكثر تعرضا لإنتشار الوباء خلال الأربعة الأسابيع الماضية وشملت تعز ، صنعاء ، إب ، حجة، الحديدة ، أمانة العاصمة وذمار .
كما استعرض الاجتماع التقرير المرفوع بشأن الإجراءات الميدانية المتخذة من قبل فرق مراقبة جودة المياه لمتابعة مدى الإلتزام بالإشتراطات الصحية والمواصفات القياسية للمياه في كافة المنشئات المائية الخاصة بأمانة العاصمة ومحافظات إب، تعز، حجه، عمران ، المحويت، ذمار، صنعاء، الحديدة ..

وناقش الاجتماع التقرير المتعلق باستجابة عملية الكلورة لمياه الآبار الخاصة التي تباع للمواطنين عبر الوايتات في مديريات أمانة العاصمة متضمنا خلاصة التدخلات المنفذة خلال الأسبوع في مجال الكلورة ل ٣٤٢ بئر ..

واطلع الاجتماع على التقرير المرفوع من قبل مركز المياه والإصحاح البيئي بشأن الأنشطة الإعلامية والتوعوية المنفذة خلال الأسبوع الماضي، والتحضيرات الجارية لتنفيذ حملات اعلامية وتوعية ميدانية للمناطق التي تشهد تفشي للكوليرا بأمانة العاصمة.

وخلال الإجتماع وجه وزير المياه والبيئة الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ممثلة بوحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي التعميم على كافة فرق الاستجابة المنتشرة في المحافظة البدء باستهداف الحالات المصابة بالكوليرا وفقا للمعايير المعدة من قبل خبراء اليونسيف والتي تهدف الى استثمار الوقت والجهد للوصول للحالات المؤكدة ..

وكلف مسؤلي الهيئات والمؤسسات المائية والبيئية إعداد خطة استثنائية لمواجهة الوباء خلال فترة عيد الأضحى المبارك ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة تفشي الوباء خاصة مع هطول الأمطار.

وأكد المهندس الوزير على أهمية التنسيق وتكامل الجهود في الأنشطة المنفذة في مجال الحد من الوباء والتي يجري تنفيذها بالتزامن مع ما تشهده أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية من توسعات في مستوى الخدمات المائية ..
وشدد على عدم التهاون مع المنشئات المائية الخاصة الغير ملتزمة بالإشتراطات والمعايير الصحية وبجودة المياه .

حضر الاجتماع وكيل الوزارة المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي ورؤساء الهيئات والمؤسسات المائية وأعضاء غرفة العمليات وعدد من مدراء العموم ..

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)