من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يناقش مع ممثلة اليونيسف دعم المشاريع المستدامة..

الإثنين, 30-سبتمبر-2019
صعدة برس -
بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة”اليونيسف”سارة نيانتي، المواضيع المتصلة بالشراكة القائمة بين الوزارة والمنظمة في مجال المياه والصرف الصحي.
وتطرق اللقاء إلى مشاريع قطاع المياه والصرف الصحي للعام ٢٠٢٠م واحتياجات هذا القطاع من المشاريع والأولويات التي تضمنتها خطة الوزارة للعام القادم.

وأكد اللقاء على أهمية دعم جهود الوزارة من خلال التركيز على المشاريع المستدامة التي تساعد على إرجاع البنية التحتية للمياه والصرف الصحي وتقويتها على النحو الذي كانت عليه وأفضل.



وناقش اللقاء الجوانب المتصلة بتمويلات المانحين في مجال المياه والصرف الصحي كالبنك الدولي والبنك الألماني والصندوق القطري والصندوق العربي والدفيد البريطانية والإيكو الأوروبية بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والاتحاد السويسري، الذين ابدوا استعدادهم لدعم هذا القطاع عبر صندوق اليونيسيف وتحت اشراف وزارة المياه والبيئة .

كما تطرق اللقاء إلى وضع المكاتب الميدانية لمنظمة اليونيسف ومدى تعاونها مع المؤسسات المحلية وفروع مياه الريف بالمحافظات تحت إشراف الوزارة.
واستعرض اللقاء الجهود المشتركة بين الوزارة واليونيسيف في مجال الحد من وباء الكوليرا والأنشطة والمشاريع الميدانية والتدخلات الهادفة إلى تحقيق الاستجابة السريعة للحد من الوباء.

وفي اللقاء أشار وزير المياه والبيئة إلى الدور الهام الذي تضطلع به اليونيسف في الجوانب المتصلة بحشد التمويلات المطلوبة لمشاريع المياه والصرف الصحي، وكذا توفير الوقود المطلوب لتشغيل المؤسسات المحلية للمياه.
وتطرق إلى الجهود الجارية لاستكمال تنفيذ العديد من المشاريع القائمة في الريف والحضر وحرص الوزارة على تكثيف الرقابة الميدانية لمستوى الإنجاز وفقا للمواصفات الفنية .
وأشاد المهندس الوزير بجهود الممثلة المقيمة لليونيسف وحرصها على دعم ومساندة الوزارة في تنفيذ أنشطتها على مستوى المحافظات.

بدورها أكدت الممثلة المقيمة لليونيسف حرص المنظمة على تقديم الدعم المطلوب للوزارة.. مشيدة بالجهود ومستوى الانجاز والتحول الذي تشهده المحافظات في مجال المياه والصرف الصحي.
السياسية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)