من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل الاستعدادات في المديريات والمحافظات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف..

الخميس, 24-أكتوبر-2019
صعدة برس -
تواصلت الاستعدادات والفعاليات في المديريات والمحافظات اليمنية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث نظم صندوق النظافة والتحسين وفرع نقابة عمال البلديات بأمانة العاصمة اليوم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار أمين العاصمة حمود عُباد، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يؤكد مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وحبهم له.
وقال ” لا أعظم شيء في الوجود يمكن أن يعتز ويفرح به المسلم مثل فرحة مولده صلى الله وعليه وآله وسلم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور والهداية.
وأضاف” كان النبي عليه الصلاة والسلام يحب اليمنيين ويفرح بهم ويستبشر بقدومهم، وكان لأهل اليمن مكانة عظيمة في نفسه” .. مستدلا ذلك بأحاديث النبي الكريم عن أهل اليمن وأنهم أرق قلوب وألين أفئدة الإيمان يمان والحكمة يمانية.
ودعا الجميع إلى المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام بميدان السبعين احتفاءً بهذه المناسبة الدينية الجلية.. مؤكدا أن أمانة العاصمة ستشهد الأيام المقبلة انطلاق أكبر قافلة على مستوى المحافظات، لمساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين بمديريات الأمانة.
وألقيت في الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الطوقي، ورئيسا لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب، والخدمات عادل العقاري، وعدد من وكلا الأمانة والوكلاء المساعدين، كلمات لوكيل الأمانة المساعد عبدالكريم الحوثي والمدير التنفيذي لصندوق النظافة محمد شرف الدين، ورئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي، أكدت أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي تجسيداً لارتباط الأمة الإسلامية بنبيها صلى الله عليه وسلم.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة تكريس قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس الأجيال، والسير على النهج والسيرة المحمدية.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومدراء وعمال وموظفي النظافة، فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر فؤاد المحنبي، ومسرحية ” حب رسول الله .. والنظافة من الايمان ” عبرت في مجملها عن أهمية المناسبة.

وفي سياق متصل ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم الخميس، برئاسة وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط، ترتيبات إحياء ذكرى المولد النبوي بمديرية مناخة.
وأكد الاجتماع الذي ضم أمين محلي المديرية بمناخة علي غالب مسعد ونائب مدير جهاز محو الأمية بالمحافظة نزيه الزنداني، أهمية تنظيم الفعاليات والأنشطة المكرسة للمولد النبوي بما يكفل التذكير بسنته والسير على نهجه القويم، وتشكيل لجان بالقرى والعزل بهذا الشأن.
وتطرق المجتمعون إلى الاستعدادات للمساهمة في تسيير قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرها للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بالتزامن مع هذه المناسبة الدينية.


وفي محافظة صعدة عقد مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية، اليوم الخميس، لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي محافظة صعدة بمناسبة قدوم ذكرى المواد النبوي الشريف.
وفي اللقاء اشاد محافظة صعدة محمد جابر عوض بالدور المشرف لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة في التوعية والإرشاد والدفع نحو الجبهات لمواجهة العدوان الغاشم.
وأشار إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف وأن تكون مناسبة نتلمس فيها أوضاع الفقراء والمساكين، وكذا دعم الجبهات بالمال والرجال.
كما أشارت كلمات العلامة احمد درهم، و وكيل وزارة الأوقاف الشيخ مقبل الكدهي إلى أن إحياء مولد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم مناسبة تميز بها شعبنا اليمني ونجني ثمارها وعيا وبركة ورضى الله.
وأكدت على أهمية التعرف على شخصية الرسول الأعظم والاقتداء به والتمسك بنهجه لننال خير الدنيا والآخرة، داعين إلى التفاعل الكبير في إحياء المناسبة.

على الصعيد ذاته دشنت في محافظة عمران، اليوم الخميس، فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمدارس مديرية الجبل.
وفي التدشين بمدرسة الإمام علي بن أبي طالب أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد الشهاري ومدير مكتب التربية بالمديرية منصور الضاوي الى أهمية الإحتفاء بمولد الرسول الأعظم لتعزيز الوعي بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين.
وأوضحا أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الاوضاع الراهنة، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.
تخلل التدشين الذي حضره رئيس شعبة المناهج التوجيه أحمد القارني، فقرات وكلمات عكست صفاته وأخلاقه وتسامحه عليه أفضل الصلاة والسلام.
كما دشنت فعاليات المولد النبوي بمديرية ريدة.
وفي التدشين الذي حضره رئيس شعبة المناهج التوجيه أحمد القارني ومدير الانشطة المدرسية علي الماخذي ومدير التربية بالمديرية أمين الشامي، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد الشهاري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه القويم.
وأكد ضرورة التحلي بأخلاق وقيم النبي الكريم وما جسده من دور في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

وفي محافظة الحديدة نظمت مكاتب الأشغال العامة والتخطيط والتعاون الدولي والشؤون الإجتماعية والعمل وفرعا الهيئة العامة للمسالخ والهيئة العامة للأراضي والمساحة، اليوم الخميس، فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة) أوضح القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم أهمية إحياء هذه المناسبة لما لصاحبها من مكانة عظيمة في قلوب أبناء اليمن.
وأكد أن أبناء تهامة بشكل عام يحتفون بهذه المناسبة سنويا ويعيشون روحانية عالية وهم بحضرة سيد البشر عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.
وأشاد قحيم بجهود قيادات المكاتب المنظمة للفعالية والمشاركين في إحيائها، داعياً إياهم للمشاركة الفاعلة في إحياء الفعالية الكبرى في الثاني عشر من شهر ربيع الأول القادم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أن هذه المناسبة تحمل في طياتها الكثير من المعاني السامية والأحداث العظيمة التي ترفع من قدر الأمة وإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح والتي من أبرزها العمل بما جاء به كتاب الله الذي يعد دستوراً ومنهاجاً للأمة في مواجهة قوى الطغيان بالأفعال لا بالاقوال .
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يعبر عن مدى الالتزام والوفاء الذي يحمله أبناء اليمن لنبيهم وقائدهم الأعظم الذي خصهم بمكانة لم يحض بها أي شعب منذ فجر الاسلام، حيث قال فيهم الإيمان يمان والحكمة يمانية .
من جانبهم أشار مديرو مكتب الاشغال العامة والطرق صالح شرف وفرعي هيئتي الأراضي إبراهيم الهادي والمسالخ عبد الله الشريف إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف مناسبة تذكر الأمة بقائدها وأسوتها ومثلها الأكبر لرفع راية الإسلام والجهاد .
وأكدوا مشاركتهم الفاعلة في الاحتفالية الكبرى التي ستقام في المحافظة بهذه المناسبة الدينية.

إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة اليوم لقاءا تحضيريا لعلماء وخطباء ومرشدي مربع المدينة، للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الذي يتزامن الإحتفاء به هذا العام مع إنتصارات على قوى العدوان والمرتزقة.
وحث العلماء والخطباء والمرشدين على الاضطلاع بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يعزز من الارتباط بمنهجه وسيرته العطرة.
فيما أكد عضو مجلس النواب محمد علي مرعي أن أهل اليمن كانوا ولا يزلون سباقون في نصرة نبي الأمة .. مشيرا إلى أن الأحداث والحقائق التاريخية أبرزت دور أبناء اليمن في هذا الجانب.
وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني وعدد من مدراء المديريات والمكتب التنفيذي، أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أهمية الاحتفال بمولد نبي الأمة الذي كان في نهجه وسلوكه مدرسة متكاملة من القيم والتعاليم السامية .
بدوره اعتبر مدير مكتب الأوقاف والإرشاد سليمان الفقيه الاحتفال بالمولد النبوي محطة للتزود من سيرته العطرة ونهجه الجهادي في مواجهة تكالب الاعداء على الأمة الإسلامية.
وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تنوير المجتمع بأهمية المشاركة في الإحتفائية الكبرى بالمولد النبوي.
إلى ذلك أكد رئيس الوحدة الثقافية بالمحافظة عبد السلام الصليحي والشيخ على محمد صومل الأهدل عن العلماء أن الاحتفال بمولد النبوي يتضمن رسالة واضحة لأعداء الأمة أن اليمنيين ماضون على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان.
وصدر عن اللقاء بيانا جدد المشاركون ولاءهم وانتمائهم للنبي والمعلم والمرشد الأول محمد عليه الصلاة والسلام والسير على دربه والاقتداء به .
وأدان البيان الحصار المفروض على مديرية الدريهمي ومنع دخول المساعدات الغذائية فضلا عن الجرائم التي يرتكبها المرتزقة وآخرها جريمة محاولة الاغتصاب بالتحيتا، وجريمة تعذيب وقتل الأسرى بمأرب والجريمة المتكررة في احتجاز سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء.
ودعا البيان الجميع للإحتفاء بالمناسبة تعبيرا عن حبهم للرسول الكريم من خلال الفعاليات والأمسيات.

وفي ذات السياق أقيمت اليوم الخميس، في مديرية المشنة بمحافظة إب فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب نبذة من شخصية وأخلاق الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وحكمته وشجاعته، مشيراً إلى أن الرسول علم أمته طريقها باتجاه العزة والكرامة.
وشدد على ضرورة التفاعل والتحشيد للفعالية الكبرى التي ستقام بمدينة إب لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .
من جانبه أكد مدير مديرية المشنة علي البعداني أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية المرتبطة برسول الأمة ونبيها وقائدها الأول الذي جعله الله سببا لهدايتها وإخراجها من الظلمات إلى النور .
وأشار إلى ضرورة أن تستلهم الأمة من نبيها الدروس والعبر في شتى مجالات الحياة وفي مقارعة الطغاة والمستكبرين.
فيما أكد اسماعيل السوسوة في كلمة العلماء وعلي دارس عن الشخصيات الاجتماعية أن الشعب اليمني أحوج ما يكون فيه للعودة إلى الرسول الأعظم في صبره وصموده ومواجهته للأعداء الذين مارسوا عليه كل أنواع العدوان والحصار.

فيما ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة المحافظ عبدالباسط علي الهادي، إستعدادت القطاع التربوي لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية تنظيم الفعاليات والأنشطة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين .. لافتا إلى دور القطاع التربوي في تعزيز التوعية بأهمية هذه المناسبة.

وأكد الحرص على أن تكون فعالية إحياء ذكرى المولد أكثر زخما بما يليق بعظمة ومكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب اليمنيين.

ولفت إلى أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب والطالبات بارتباط الأنصار وأبناء اليمن بالرسول الأعظم ودورهم في نصرة الدين الإسلامي .. منوها بجهود الكادر التربوي في استمرار العملية التعليمية رغم الصعوبات الراهنة.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى استعدادات القطاع التربوي لتنظيم الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مبينا أن مدارس المحافظة دشنت قبل أيام فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي.

كما ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة للقطاع الشمالي الشرقي علي الغشمي الاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوى الشريف في مديرية همدان .

وأكد الاجتماع بحضور وكيل المحافظة عاطف المصلي وعضو مجلس الشورى يحيى عايض أهمية إحياء هذه المناسبة بما يعكس علاقة أحفاد الأنصار بالرسول الكريم، و تشكيل اللجان في القرى والعزل للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية وتسيير قافلة الرسول الأعظم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)