من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مدينة السلام "صعدة "… ساحة للقتل والتدميراليومي..

الأربعاء, 30-أكتوبر-2019
صعدة برس -
يقوم تحالف العدوان السعودي الامريكي بصب حقده ووحشيته على مدينة صعدة صباً، مستخدماً كل أسلحته الذكية والمحرمة دولياً،وقد وثّقت منظمة هيومن رايتس ووتش نحو 90 غارة جوية غير مشروعة دمرت المنازل والأسواق والمستشفيات والمدارس والمساجد، وكان أشنعها غارة استهدفت حافلة مليئة بالأطفال أسفر ت عن مقتل 26 طفلا على الأقل، وصنفت هذه الغارة بأنها جريمة حرب كبرى ارتكبها تحالف العدوان تجاه أطفال صعدة الابرياء.

وتُعدّ المديريات الحدودية مع السعودية (رازح، شدا، الظاهر، باقم، حيدان، منبه، الصفراء) الأكثر عرضة لقصف طيرانه العدوان، وتواجِه الفرق الطبية والمنظمات الإنسانية صعوبة في الوصول إليها. حيث يروي سكان محليون من مديرية باقم كيف تحولت مزارعهم إلى حقول للقنابل العنقودية التي تقتل أطفالهم ومواشيهم، حتى «صارت الحياة هنا جحيماً لا يطاق.

ففي مدينة صعدة المكتظة بالمدنيين، استهدف طيران “العدوان” كل المباني الحكومية الخدمية ، حتى المباني القديمة المبنية من الطين، تحولت إلى أكوام من الخراب والدمار.

يقول مكتب الصحة في صعدة، عبد الإله العزي، في تصريحات صحفية، إن عدد الشهداء والجرحى جراء غارات طيران العدوان السعودي منذ مارس 2015 وحتى سبتمبر2017 وصل إلى ألفين و114 شهيداً كحصيلة تقريبية، غالبيتهم من النساء والاطفال، أما عدد الجرحى فقد بلغ 8 آلاف و520 جريحاً، بالإضافة إلى ألف و430 معوّقاً.

وبدأت موجات النزوح لسكان صعدة بعد مهلة تحالف العدوان أواخر مارس 2015 هرباً من الموت، والتي ما تزال متواصلة حتى اليوم.

ووثقت الوحدة التنفيذية للنازحين، بحسب مديرها عبد الإله أبو طالب، إن عدد النازحين من صعدة منذ مارس 2015 حتى ديسمبر 2017، بلغت 250 ألف نازح، منتشرين في مخيمات بمحافظتي عمران وصنعاء، ومنازل شعبية أو مكدسون في المدارس والمباني الحكومية، وقد هدم طيران العدوان أكثر من 3 آلاف منزل في صعدة، بحسب إحصائية صادرة عن المجلس المحلي في المحافظة.
حساب صعدة من الموت
كشفت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية عن أرقاما كارثية للخسائر التي خلفها العدوان والحصار السعودي على الشعب اليمني، مشيرة إلى أن أكثر المحافظات تضررا من حيث عدد الشهداء هي محافظة صعدة ،

ففي 30 يناير 2016 م ارتكب طيران العدوان السعودي وتحالفه مجزرة وحشية بحق المدنيين في قرية المغسل في مديرية حيدان بصعدة استشهد فيها 13 مواطناً بينهم نساء وأطفال .

وفي تاريخ 21 فبراير 2016م نفذ طيران العدوان السعودي وتحالفه مجزرة بحق عدد من الأسر في قرية غافرة بمديرية الظاهر استشهد فيها 30 مواطنا وأصيب آخرون.

وفي 25 أغسطس 2016م قام طيران العدوان بمجزرة في سوق باقم بصعدة راح فيها 15 مدنيا بين شهيد وجريح .

وبتاريخ 31 أغسطس 2016م نفذ طيران العدوان السعودي وتحالفه مجزرة وحشية في مديرية صعدة استشهد فيها 16 مواطنا وعشرات الجرحى.. وفي ذات اليوم نفذ العدوان مجزرة مروعة بحق أسرة كاملة في منطقة الصحن راح ضحيتها 9 مدنيين وفي ذات اليوم أيضاً نفذ طيران العدوان مجزرتين متتاليتين بحق مدنيين في مديرية المتون بالجوف راح فيهما 24 شهيدا .

وفي 12سبتمبر 2016م تعرضت صعدة لمجزرة وحشية في منطقة المهاذر استشهد فيها 14 مواطن أغلبهم أطفال حيث تم استهدفهم بغارة وقت صلاة عيد الأضحى.

و في تاريخ 22 سبتمبر2016م نفذ طيران العدوان السعودي وتحالفه مجزرة وحشية في قرية مشرقة بمديرية رازح استشهد فيها 9 من أسرة واحدة معظمهم أطفال ونساء وجرح 7 آخرون.

وفي 26 سبتمبر 2016م قام طيران العدوان السعودي وتحالفه بمجزرة بحق مواطنين في منطقة الطلح استشهد فيها 10 وأصيب 8 آخرون .

وفي 23 أكتوبر 2016م حدثت مجزرة بحق المواطنين في مديرية باقم استشهد فيها 6 وجرح العشرات

وارتكب طيران العدوان في 15 نوفمبر 2016م مجزرة بحق أسرة كاملة في باقم استشهد فيها 7 افرد.

وشهد يوم 23نوفمبر 2016م مجزرة بشعة بحق أسرة كاملة مكونه من 8 أفراد في مران حيدان نفذها طيران العدوان .

وفي 19 ديسمبر 2016م قام طيران العدوان بإبادة طيران العدوان السعودي أسرة كاملة في مران صعدة استشهد فيها 7 أفراد.

وفي 4 اغسطس 2017 ارتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي في منطقة محضة بمديرية الصفراء

جريمة بحق المدنيين في محافظة صعدة راح ضحيتها 7 شهداء وثلاثة جرحى.

وتأتي هذه الجرائم لتضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015 والتي راح ضحيتها أكثر من 30 ألف مدني بين شهيد وجريح.

وفي ذات السياق حصدت مجزرة ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في سوق علاف الشعبي بمحافظة صعدة في غرة نوفمبر 2017 إلى 29 شهيدا و28 جريحا.

وفي 29 يوليو 2019 أفادت “المسيرة نت” أن قصفًا سعوديًا استهدف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية نتج عنه استشهاد 13 مواطنًا بينهم طفلان و23 جريحا بينهم 11 طفلا.





أطفال صعدة اهداف للعدوان



ارتكب طيران العدوان جريمة مروعة باستهدافه حافلة تقل أطفال بوسط سوق مدينة ضحيان بصعدة في 9 أغسطس ٢٠١٨ ما أدى إلى استشهاد 52 بينهم 41 طفلا، و79 جريحا بينهم 55 طفلا.

وأعلن وزير الصحة والسكان في اليمن الدكتور طه المتوكل، أن عدد شهداء مجزرة سوق ضحيان التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي وصل إلى 51 بينهم 40 طفلا، و79 جريحا بينهم 56 طفلا، مؤكدا أن هناك غطاء أمريكي إسرائيلي لهذه المجزرة.

وفي ٢ سبتمبر ٢٠١٨ أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن الغارة الجوية لقوات تحالف العدوان السعودية الأمريكي التي استهدفت حافلة تقل أطفال في ضحيان بمحافظة صعدة شمال البلاد جريمة حرب. وشددت المنظمة أنه على الدول تجميد مبيعات الأسلحة إلى السعودية فورا، ودعم التحقيق المستقل للأمم المتحدة في الانتهاكات التي ترتكبها جميع أطراف النزاع المسلح في اليمن.

وأوضح تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الخاصة باليمن والمشكلة من مجلس الأمن الدولي أن تحالف العدوان مدان لارتكابه و تورطه بانتهاكات لحقوق الإنسان ترقى بعضها إلى جرائم حرب.
السياسية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)