من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الجمهورية اليمنية تعبر عن عميق حزنها لوفاة سلطان عمان..

السبت, 11-يناير-2020
صعدة برس -
عبرت الجمهورية اليمنية عن الحزن العميق لوفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان .. معربة عن أحر التعازي وأصدق والمواساة لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا وللأمة العربية والإسلامية قاطبة بهذا المصاب.
وقال بيان لوزارة الخارجية "إن اليمن - بكل أبناءه ومكوناته - تلقى هذا النبأ بالمستوى نفسه من الحزن والصدمة التي مٌني بها الشعب العماني الشقيق وأنه لا غرابة في مثل هذه المشاطرة والمشاعر المتماثلة بين الشعبين الشقيقين في هذا المصاب الجلل وتجاه الرحيل الموجع لقائد فذ كان وسيبقى أنموذجاً للحاكم المسلم والقائد العربي الشهم والأصيل مثلما كان، وسيبقى المنارة العالية والقدوة السامية في معالي الأمور ومكارم الأخلاق وحسن الجوار ".
وأضاف "لقد رحل هذا القائد الكبير وصنعاء وكل عواصم العرب والمسلمين في أمس الحاجة لدوره الفعال في إطفاء الحرائق وتحقيق السلام وبلسمة الجراح والحد من شتات الأمة وأزماتها المستفحلة في عموم منطقتنا العربية والإسلامية".
وأشار البيان إلى أن عزاء اليمن والشعب العماني الشقيق يتجسد اليوم في كون الفقيد الكبير لم يرحل إلا وقد أرسى دعائم الخير والنماء والأمن والاستقرار في بلده العزيز وضرب لسلطنته وأبناء شعبه أسمى المكانة وأرفع المقام لدى كل دول وشعوب العالم واختط أيضا لمن بعده منهجية سياسية تعد واحدة من بين المنهجيات الأرقى والأنقى في مضمار العمل السياسي سواءً على المستوى الداخلي أو الخارجي .
وأكدت وزارة الخارجية في بيانها أن السلطان قابوس كان مدرسة في الصبر والمثابرة وفي العمل والعطاء والإنجاز ومثالًا يحتذى في بناء المواقف الحكيمة والممارسة السياسية المشبعة بالإنسانية وقيم الخير وحسن الجوار.
ولفت إلى أن السلطان قابوس سيبقى رمزاً خالداً يٌذكر بنموذج رجل السلام المتطلع إلى إرساء قيم التسامح والتعايش والمنفتح على كل الجهود والمواقف بروحه المشتاقة والتواقة إلى تحقيق السلام بمعناه الواسع وعلى نحو يعبر كل الأمم ويشمل بلا استثناء كل بني الإنسان على اختلاف أديانهم وألوانهم وبلدانهم.
وأوضح البيان أن السلطان قابوس سيستمر منهجاً رائداً ومدرسة خالدة تصنع القادة وتعلم فنون القيادة وسيستمر مَعيناً عذباً يحق لكل القادة والسياسيين أن يرتشفوا منه حاجتهم من الحكمة.
كما أعربت الخارجية عن مطلق ثقتها في أن قابوساً جديداً وملهماً سيواصل المسيرة على النهج ذاته من الحكمة والاقتدار وأنه لن يكون إلا خير خلف لخير سلف ولاريب.
وجددت وزارة الخارجية تعازي القيادة السياسية والثورية وكل أبناء الشعب اليمني لسلطنة عمان .. متمنية للشعب والقيادة العمانية الصبر والسلوان وللسلطنة الشقيقة دوام الرقي والاستقرار واضطراد التقدم والازدهار.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)