من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وقفة احتجاجية أمام مبنى الاتصالات بمدينة صعدة..

الإثنين, 17-فبراير-2020
صعدة برس -
نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة صعدة اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى الاتصالات المدمر بمدينة صعدة للتنديد باستهداف العدوان المتعمد للاتصالات وتجهيزاتها، بالتنسيق مع منظمة الدفاع عن الاتصالات.

وفي الوقفة أدان محافظ المحافظة محمد جابر عوض جرائم العدوان بحق الشعب اليمني ومنها القرصنة البحرية لقطع الكابلات التابعة للإتصالات.

واستنكر جريمة طيران العدوان الأمريكي السعودي في محافظة الجوف .. محملاً الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان كامل المسؤولية إزاء هذه الجرائم.

وأشاد بجهود شركة تيليمن ومؤسسة الاتصالات في توفير سعات الانترنت بعد تعرض الكابل البحري فالكون للقطع رغم الظروف الاستثنائية التي يتعرض لها قطاع الاتصالات.

بدوره أكد مدير فرع مؤسسة الاتصالات بصعدة بدر المداني تعمد استهداف العدوان منذ بدايته للبنية التحتية ومنها الأبراج والمحطات بهدف تعطيل خدمات الإتصالات والإنترنت.

وأشار إلى أن خدمات الاتصالات والإنترنت مكفولة بموجب مواثيق وحقوق الإنسان والقانون الإنساني .. لافتا إلى أن حظر استخدام ما تملكه الاتصالات من كابلات وسعات إنترنت، يمثل إنتهاك لحق اليمن في الاستفادة من هذه التقنية.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن الصمت الدولي، شجع دول العدوان على استمرار استهداف خدمات الاتصالات والإنترنت في إطار استهدافه للبنية التحتية لكل مقومات التنمية في اليمن.

وأشار إلى أن النهج العدواني لتحالف العدوان يهدد بتوقف الخدمات والطبية والتعليمية ويعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ولم يقتصر على الاتصالات وحدها .

وطالب البيان الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات الاضطلاع بالمسئولية في الضغط على تحالف العدوان لرفع الحظر على استيراد تجهيزات وأنظمة الاتصالات.

ودعا إلى السماح لشركة تيليمن بتركيب تفريعة الكابل البحري smw5 ومحطة الإنزال في الحديدة ورفع الحظر عن الكابل البحري aae1 ومحطة الإنزال في عدن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)