من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة لمناقشة التدخلات المنفذة في مكافحة الكوليرا..

الأحد, 01-مارس-2020
صعدة برس -
ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم، عددا من التقارير المرفوعة من غرفة عمليات طوارئ الوزارة بشأن استجابة المياه والإصحاح البيئي لوباء الكوليرا.
واستعرض الاجتماع الذي ضم المنسق الدولي لكتلة المياه والإصحاح البيئي بالأمم المتحدة دو منيك ورئيس قسم الصحة بمنظمة اليونيسف كيندي اونجواي، تقرير غرفة العمليات عن الوضع الوبائي العام على المستوى الوطني خلال الفترة من ٥ حتى ٢٥ فبراير الماضي والأنشطة والتدخلات التي نفذتها الوزارة للحد من انتشار الوباء.
وشمل التقرير إجمالي عدد الحالات التي تم استهدافها من فرق الاستجابة السريعة وفقا للمعايير الجديدة وأولويات الاستهداف على مستوى محافظات الجمهورية ..
وحدد التقرير المحافظات العشر وكذا المديريات الـ 20 الأكثر تأثرا بالوباء خلال الأربعة الأسابيع الماضية، مستعرضا الجهود التي بذلت لمواجهة ارتفاع نسبة الإصابة.
وناقش الاجتماع التقرير المرفوع من الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بشأن التدخلات المنفذة من قبل فرق الاستجابة السريعة RRTS وإجمالي عدد الحالات التي تم استهدافها وكذا إجمالي عدد المنازل والأسر التي تم استهدافها .
كما استعرض الاجتماع التقرير المرفوع من الهيئة العامة للموارد المائية والمتضمن الأنشطة المنفذة في مجال مراقبة جودة المياه وكذا الأنشطة المتعلقة بكلورة مياه الآبار وما تم تنفيذه خلال الفترة المحددة، وكذا ابرز النتائج المحققة من حملة الرقابة الميدانية على مصانع المياه.
وشدد وزير المياه والبيئة على تكثيف الأنشطة والتدخلات الرامية إلى الحد من الوباء والعمل على مضاعفة الجهود لضمان استمرار تحقيق الاستجابة السريعة بهذا الخصوص.
وتطرق المهندس الوزير إلى رؤية الوزارة المزمع تنفيذها خلال العام الحالي والتي تنسجم مع ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مجال المياه والصرف الصحي .
وأكد أهمية تنسيق الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للانتقال بخطط وبرامج الوزارة خلال العام الحالي من مرحلة الطوارئ إلى مرحلة المشاريع المستدامة.
حضر الاجتماع أعضاء غرفة العمليات ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة وعدد من خبراء المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)