من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ورد الان.. توجيهات بإغلاق مطاعم  قبل ساعات بكافة شوارع العاصمة بسبب "كورونا"..

الأحد, 22-مارس-2020
صعدة برس-متابعات -
دشن أمين العاصمة حمود عُباد اليوم بمديرية السبعين حملة نزول ميداني للرقابة على المنشآت والمحال الخاضعة للرقابة الصحية ورفع مستوى الوعي للوقاية من فيروس كورونا.

تستهدف الحملة التي تنفذها صحة البيئة بمكتب الأشغال بالأمانة أكثر من خمسة آلاف منشأة “المطاعم, البوفيات, الأفران, المخابز, الفنادق, والكفتريات وكافة المرافق التي تقدم خدمات الأغذية ومشروبات مباشرة للمواطنين بمديريات الأمانة”.
واطلع عُباد ومعه مدير مكتب الأشغال المهندس عبدالسلام الجرادي ومدير مديرية السبعين محمد الوشلي والأمين العام محمد الصادق على الإجراءات الصحية وأعمال النظافة في عدد من المطاعم والعاملين فيها والتأكد من الاشتراطات الصحية ووسائل الوقاية.
ووجه أمين العاصمة بإغلاق مطعمين بشارع الأربعين بيت بوس لعدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية والصحية، وتكريم مطاعم الخضراء والملكي كمنشآت ومطاعم أنموذجية في جانب الاشتراطات الصحية.

وأشار عُباد إلى أن النزول الميداني وإجراءات الرقابة الصحية على المنشآت والمطاعم وغيرها تأتي استناداً إلى قانون الرقابة على الأغذية رقم 38 ولائحة الاشتراطات الصحية رقم 111 لسنة 2001م .. مؤكدا استمرار صحة البيئة والأجهزة المعنية بالأمانة في النزول الميداني للمنشآت والمرافق الخاضعة للرقابة الصحية.

من جانبه أوضح مدير مكتب الأشغال بالأمانة أنه تم إلزام أصحاب المطاعم والبوفيات والمنشآت لتوفير مطهرات ومعقمات واستخدام مرشات صحية على بواباتها وكذا استخدام الفلترة لخزانات المياه وتعقيمها وتعقيم المواطنين الداخلين إلى تلك المنشآت.

وأكد استمرار النزول الميداني للرقابة على المنشآت والمرافق التي تقدم أغذية للمواطنين والتأكد من مدى الاشتراطات الصحية فيها.

فيما أكد مدير صحة البيئة بمكتب الأشغال الدكتور محمد الأصبحي أنه تم توزيع 300 موظف من كوادر صحة البيئة بالمكتب وفروعه بالمديريات ضمن فرق الحملة الميدانية بهدف إلزام أصحاب المحال والمنشآت والمطاعم وغيرها بالاشتراطات الصحية والاحترازية والوقائية.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية لصحة البيئة بالمديريات ستعمل على التأكد من النظافة والكشف الصحي للعاملين فيها والتأكد من خلوهم من الأمراض وإلزامهم بلبس كمامات وكفوف وأغطية الرأس والاهتمام بالنظافة الشخصية.

حضر التدشين وكيل الأمانة علي اللاحجي ومدير مكتب الزراعة إبراهيم شرف الدين ونائب مدير مكتب الأشغال عبدالوهاب الشميري وعدد من المعنيين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)