من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نائب رئيس الوزراء مقبولي يشارك في احتفالية المحويت بذكرى يوم الولاية..

الأحد, 09-أغسطس-2020
صعدة برس-متابعات -

المحويت - سبأ :
أقيمت اليوم بمحافظة المحويت فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والنائب العام القاضي نبيل العزاني ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ووزير الدولة نبيه أبو نشطان.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن المحويت من المحافظات السباقة في الاحتفاء بيوم الولاية منذ سنوات عديدة وهو دليل نضج ورقي وعي أبناء المحويت.
وقال مقبولي "يوم الولاية والحديث عن الولاية نحتفل بقدومه أكثر من أي مناسبة أخرى كونه عيد الله الأكبر والذي يعرف بعيد الغدير ونحييه كما كان يحييه آباؤنا وأجدادنا الأوائل في كل عام من هذا الشهر".
ولفت إلى أن يوم الولاية مناسبة لها عمقها التاريخي بالشكل الذي يجعلها أهم مناسبة في حياة الأمة الإسلامية، كما أنها القضية التي تحتاجها الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة في العصر الراهن .
وأوضح أن هذه المناسبة العظيمة تعتبر الآلية التي على أساسها يبنى واقع الأمة الإسلامية بناءً قرآنياً صحيحاً ويجعل منها أمة عظيمة قادرة على أداء المسؤولية التي كلفت بها بكفاءة وتميز، فتكون جاهزة لمواجهة أعدائها.
واستعرض نائب رئيس الوزراء الحدث التاريخي والإسلامي في يوم الثامن عشر من ذي الحجة أثناء عودة النبي عليه الصلاة والسلام من حجة الوداع مع جموع المسلمين حيث أعلن ولاية أمر هذه الأمة في خطبته العظيمة قائلاً "يا أيها الناس إن الله مولاي وأنا مولى المسلمين أولى بهم من أنفسهم، فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله" .
وأضاف الدكتور مقبولي "فلو أن الأمة عادت لمثل هذا اليوم وما قدم فيه الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله من بلاغ مبين ومن أسس مهمة في ولاية أمر هذه الأمة لما ظلمت ولم يتمكن المفسدون والطامعون والظلمة والمستكبرون من الهيمنة عليها".
وتابع، "ولكن تهاون الأمة ببلاغ الرسول صلوات الله عليه وعلى آله في هذا اليوم وعدم التزامها بالحلول التي قدمها هو السبب الذي جعل الأمة الإسلامية تعيش اليوم حالة من الظلم والاستبداد بهذا الشكل الذي أصبحت عاجزة عن أداء دورها في مواجهة أعداءها".
ولفت إلى أن مبدأ الولاية يشكل الضمانة لحماية الأمة من أكبر عملية اختراق تعاني منها في هذا العصر .. مبينا أن ما يحصن الأمة ويبنيها ويحافظ على كيانها هي تلك المنظومة من المبادئ والقيم وفي مقدمتها المبادئ الحيوية والمهمة فمبدأ الولاية هو منظومة متكاملة، وارتباط قيمي ومنهجي وأخلاقي والتزام عملي يحفظ الأمة من التفكك والضياع.
واعتبر نائب رئيس الوزراء أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة بمثابة تجسيد واقتداء واتباع لذلك الاجتماع التأريخي الذي ترأسه الرسول الأكرم قبل ألف وأربعمائة عام.
وبيّن أن الاحتفال بهذه المناسبة تجديد للعهد والولاء لله ورسوله والمؤمنين من أعلام الهدى من أمرنا الله بتوليهم.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران رحب محافظ المحويت فيصل حيدر بضيوف المحافظة المشاركين في هذا الحفل إحياء ليوم الولاية للإمام علي كرم الله وجهه.
ولفت إلى الدور الكبير لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وحرصه على إحياء هذه المناسبة العظيمة والاحتفال بها في جميع المحافظات وتجسيد حب الشعب اليمني وحرصه على الاحتفال بيوم الولاية للإمام علي .
وأشار المحافظ حيدر، إلى أن الأمة اليوم أحوج ما تكون إلى أن تفهم ولاية الأمر.. معبرا عن شكر قيادة المحافظة لأبناء المحويت الذين احتشدوا للمشاركة في هذه الاحتفالية .
فيما أكدت كلمة المناسبة التي ألقاها رئيس الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب، أن الشعب اليمني اعتاد على مر التاريخ وعبر الأجيال أن يحتفل بهذه المناسبة وفي الأعوام الأخيرة رغم استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أن التولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى .
حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم ووكلاء المحافظة ومدير الأمن ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء، ورؤساء الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس شهاب ناصر والهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعه والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس فواز قيران ومدراء العموم في مديريتي مدينة وجبل المحويت.
إلى ذلك أحيت مديرية حفاش ذكرى يوم الولاية في مركز المديرية بحضور مدير المديرية خماش حبيش.
وألقيت في الفعالية كلمات أكدت الحب والولاء للإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار
كما شهدت مديرية الخبت فعالية حاشدة لأبناء المديرية للاحتفاء بيوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد جبران.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية غمدان العزكي، إلى أهمية الاحتفال بيوم الولاية لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام.
فيما تناولت كلمة المناسبة التي ألقاها الدكتور إبراهيم شرف الدين، الولاية وأهمية ترسيخ الولاء للإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال.
كما نظمت مديريات شبام والطويلة والرجم وبني سعد احتفالات مماثلة إحياء لذكرى يوم الولاية، وعبر المشاركون عن ابتهاجهم بهذه المناسبة العظيمة التي تجسد النصر والعزة للمؤمنين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس خاص
تهمك.. معلومات هامة عن مرض"فيروس كورونا"
صعدة برس
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. إحصائية 1800 يوم من العدوان على اليمن
صعدة برس-متابعات
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)