من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التربية تعلن نتيجة إختبارات الثانوية العامة بنسبة نجاح ٥٦ر٨٤ بالمائة..

الخميس, 22-أكتوبر-2020
صعدة برس-متابعات -
اعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة إختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢٠م بنسبة نجاح ٥٦ر٨٤ بالمائة.

وأوضح وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء, أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإختبارات الثانوية العامة ١٩١ ألفا و٤١٣ طالبا وطالبة حضر الاختبارات ١٧٨ ألفا و ٨٨ طالبا وطالبة وغاب عنها ١٣ ألفا و٣٢٥ طالبا وطالبة ونجح ١٥٠ ألفا و٥٩٧ طالبا وطالبة فيما رسب في الاختبار ٢٧ ألفا و٤٩١ طالبا وطالبة .

وهنأ وزير التربية، طلاب وطالبات الثانوية العامة على نجاحهم في الاختبارات.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في ظل شحة الإمكانات والظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

واعتبر نجاح الاختبارات بنظامها الجديد ” حوسبة الاختبارات” انتصار يضاف إلى انتصارات الجبهة التربوية بفضل تضافر جهود الجميع .

وأعرب وزير التربية والتعليم، عن الشكر لكافة اللجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم في إنجاح العملية الإختبارية .

ولفت إلى تزامن إعلان نتيجة الثانوية العامة مع ذكرى ميلاد الرسول الأعظم وما يرافق هذه الذكرى العظيمة من احتفالات ابتهاجا بميلاده صلى الله عليه وعلى آله وسلم .. داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، بجهود وزارة التربية في تحديث وتطوير العملية الإختبارية من خلال حوسبتها رغم الصعوبات جراء استمرار العدوان والحصار.. مؤكدا تقديم منح مجانية لأوائل الجمهورية تقديرا لتميزهم.

بدوره أشار رئيس اللجنة العليا للإختبارات نائب وزير التربية الدكتور همدان الشامي، إلى النقلة النوعية التي شهدتها الإختبارات إثر حوسبتها، لتتوافق مع أنظمة التصحيح الالكتروني للقضاء على الاختلالات التي واكبت الاختبارات وأبرزها ظاهرة الغش وتسريب الاختبارات وانتحال الشخصية وتفادي الأخطاء الفنية.

ولفت إلى أهمية نظام حوسبة الاختبارات الذي تم تطبيقه وفق أسس وخطوات علمية لما يحققه من شمولية وإنصاف تضمن للطالب الحصول على استحقاقه الفعلي دون أي انتقاص نظرا لعدم تأثر عملية التصحيح بذاتية المصحح أو الظروف المحيطة فضلا عن الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة.

عقب ذلك استعرض الدكتور الشامي أسماء أوائل الجمهورية ” علمي ، أدبي ، أنجليزي ” .

يشار إلى أنه يمكن الحصول على نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم، ابتداء من يوم السبت القادم

حضر المؤتمر الصحفي وكلاء وزارة التربية إبراهيم شرف وأحمد النونو وعبدالله النعمي ومحسن اليافعي وبشرى المحطوري ورئيس المكتب الفني بالوزارة علي الحيمي ووكيل الوزارة المساعد أحمد عبدالله وعدد من مدراء عموم الوزارة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)