من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل الفعاليات الثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد..

السبت, 13-مارس-2021
صعدة برس - وكالات -
تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية في عدد من محافظات الجمهورية، بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
حيث أحيت وزارة الشباب والرياضة اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية ثقافية.
وأشار وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني إلى أن ذكرى سنويةُ الشهيدِ القائد تحل على الوطن هذا العام في ظل إنجازاتٍ متعاظمة، ومنها عمليةِ توازنِ الردعِ السادسة ضدَّ تحالفِ العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني.
وتطرق إلى مآثر الشهيدِ القائد ومناقبِه وإنجازاتِه، والمنعطفاتِ والتحدياتِ التي واجهها لإرساء دعائمِ المسيرةِ القرآنيةِ .. مؤكداً أن شخصية الشهيدُ القائدُ استثنائيةً أهلته لتحملِ مسؤوليةِ النهوضِ بواقعِ الأمة ومجابهةِ مشاريعِ الطغاةِ والمستكبرين.
وأكد الوكيل الضحياني أن الشهيد مثل ملهماً للصحوةِ واليقظةِ وشخصيةَ قياديةَ، ترعرعتْ في رحابِ القرآنِ الكريم، ونهلت من والدِه الكريم التقوى والصلاحَ والعلمَ والعملَ والشعورَ بالمسؤولية والوعي والبصيرةَ والحكمةَ والصبر.
فيما استعرض عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي، مناقب الشهيد القائد والقيم الإيمانية التي تحلى بها، وصبره في تحمل المسئولية تجاه الأمة وواقعها والتحديات التي تواجهها، وهو ما جسده بالمسيرة القرآنية.
وحث على الاستفادة من مسيرة الشهيد القائد باستلهام الدروس والعبر التي خاضها خلال مراحل حياته بما يعزز من قيّم الصمود والثبات في مقارعة قوى العدوان.
بدوره تطرق رئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء طه السفياني إلى دور الشهيد القائد في إخراج البلاد من هيمنة الطغاة والمستكبرين ومن العبودية والوصاية الأمريكية والغربية.
ولفت إلى أن الشهيد القائد وقف في مواجهة الطغاة بإعلان الصرخة في وجه المستكبرين غير آبه بالتهديدات .. موضحاً أن الشهيد القائد مثل أنموذجا لا يخاف في الله لومة لائم، عاش في ظروف حرجة ومعاناة شديدة طوال حياته وكفاحه، مدافعاً عن المسيرة.
وأكد السفياني المضي على درب الشهيد القائد باستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي .. مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

في ذات السياق، نظمت كليات الهندسة، الزراعة، التربية، البترول والتربية الرياضية بجامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية لترسيخ الهوية الإيمانية وإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية استعرض رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد في استلهام معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء لترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية.
وتطرق إلى المواقف البطولية للشهيد القائد ومعركة الوعي التي جسدها في حياته لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة .. لافتاً إلى خطورة المرحلة التي عاصرها الشهيد القائد والمواقف التي واجهها بكل شجاعة واستبسال.
واعتبر مشروع الشهيد القائد انطلاقة للتحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الإسرائيلية ومشاريعها بالمنطقة .. مستعرضاً مسئولية أحفاد الأوس والخزرج في حمل راية الإيمان والدفاع عن المقدسات الإسلامية عبر التاريخ.
فيما أشار عميد كلية التربية بجامعة صنعاء الدكتور إبراهيم العلوي في كلمة له عن الكليات المشاركة، محطات من حياة الشهيد القائد ومواقفه البطولية في رفضه مشاريع الهيمنة والتبعية التي تقودها قوى الاستكبار العالمي بالمنطقة.
وتطرق إلى دور مشروع الشهيد القائد في استنهاض الشعب لمواجهة التحديات والتدخل الأمريكي في اليمن على كل المستويات .. مشيراً إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وتأصيلها في نفوس اليمنيين.
فيما نوه مستشار رئيس الجامعة الثقافي رفيق درب الشهيد فائز البطاح بمناقب الشهيد القائد والمواقف البطولية التي حملها مشروعه في كشف طبيعة الصراع مع العدوان الأمريكي الصهيوني وأدواتهما في المنطقة ودعوته للتحرك لمواجهة مشروع الهيمنة والاستكبار.
وأكد أنما تعيشه الأمة اليوم، هو عصر كشف الحقائق عن سيطرة اللوبي الصهيوني وخطورته في تكريس النفوذ في العالم نتيجة عمل متراكم على مدى قرون .. مبيناً أن شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد إعلان البراءة وتحديد بوصلة العداء لأمريكا وإسرائيل.

في سياق متصل، نظمت دائرة العلماء والمتعلمين بصنعاء اليوم فعالية خطابية في ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بعنوان “الشهيد القائد قدّم الهوية الجامعة وتجاوز القيود المذهبية والسياسية والجغرافية”.
وفي الفعالية التي حضرها كوكبة من العلماء والخطباء، أشار العلامة أحمد صلاح الهادي والعلامة علي صومل إلى أهمية الذكرى لاستلهام الدروس العبر والقيم التي رسمها الشهيد القائد من خلال مسيرته ومشروعه القرآني لتصحيح واقع الأمة.
وتطرقا إلى أن الشهيد القائد حرص على استنفار الأمة لمواجهة قوى الاستكبار ومشاريعها الهادفة الخنوع والاستسلام.
وأوضح العلامة الهادي والعلامة صومل أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً متكاملاً للأمة لتحصينها من الأفكار المغلوطة التي تبعدها عن مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومقاومة قوى الاستكبار والطغيان العالمي.
فيما أكد خطيب الجامع الكبير بصنعاء العلامة حمدي زياد والعلامة محمد الحاكم، أن مشروع الشهيد القائد تناول في مضمونه الجوانب العلمية والاقتصادية وحرص من خلاله على إكتفاء الأمة ذاتياً دون الخنوع للأعداء حتى في لقمة العيش.
وذكرا أن الشهيد القائد حرص على توحيد صف الأمة وفقاً للأسس القرآنية من خلال ابتعادها عن كل ما يثير النعرات والفتن الطائفية والمذهبية وإذابة غيرها من المسميات التي جاءت بها قوى الاستكبار لتفريق شمل الأمة.
ولفت العلامة زياد والعلامة الحاكم إلى أن الشهيد القائد شخص ضمن مشروعه القرآني، المؤامرة التي يحيكها أعداء الأمة ضد الإسلام والمسلمين من خلال إبعادهم عن منهج كتاب الله تعالى وسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الكرام.

وفي السياق ذاته، نظمت إدارة أمن مديرية مبين محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية بحضور عدد من الضباط ومنتسبي القطاع الامني أشار مدير أمن المديرية الرائد مالك جبه إلى أن المرحلة تستدعي استلهام الدروس والعبر من شخصية شهيد القرآن حسين بدر الدين الحوثي الذي تحرك في زمن كانت فيه الأمة خانعة خاضعة لأمريكا حتى ضحى بحياته نصرة للحق والمشروع القرآني.
وأشار إلى دور الشهيد حسين بدر الدين الحوثي في انتشال الأمة بالمشروع القرآني من الإحباط والعجز والواقع السيئ إلى أمة لها شأنها أمام أعدائها.
فيما أكدت كلمة الفعالية التي ألقاها المهندس عبدالله حسن جحاف أهمية تأصيل الهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع وتجسيدها قولا وعملا والتمسك بالمشروع القرآني والقضية التي ضحى من أجلها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

كما أقيمت بمدينة حجة فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي نظمتها إدارة أمن المدينة.
وفي الفعالية بحضور نائب مدير أمن المحافظة العقيد أحمد جحاف ومديري مرور المحافظة العقيد فؤاد عامر والرقابة والتفتيش العقيد عبدالله المهدي والمنشآت العقيد أحمد الغليبي ومشرف المدينة عصام الوزان، أكد مدير أمن المدينة المقدم محمد سلبة، ضرورة التمسك بالهوية الإيمانية والمشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد وضحى من أجله.
وأشار إلى دور المشروع القرآني والتمسك بالهوية الإيمانية في تحقيق الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والشرف.
كما ألقيت كلمات تطرقت إلى الرؤية الثاقبة للشهيد القائد وتحذيره من مخاطر أمريكا مبكراً وتقديمه للمشروع القرآني كوسيلة مثلى لمواجهة المشروع الأمريكي الاستعماري لنهب الثروات وتركيع الشعوب.
وأشارت إلى تحرك الشهيد القائد في أوساط الأمة في وقت آثر فيه الجميع السكوت وقدم رؤية كاملة من خلال القرآن الكريم للنهوض بالأمة.
تخللت الفعالية بحضور مديري الإعلام الأمني المقدم عبدالكريم مخارش والأشغال بالمدينة معين الأجهر وعدد من ضباط ومنتسبي أمن المدينة قصائد وفقرات متنوعة.
كما نظمت إدارتا أمن بني العوام ونجرة بمحافظة حجة فعاليتين بالذكرى السنوية للشهيد القائد.
واستعرضت الكلمات بالفعاليتين بحضور ضباط ومنتسبي الأمن بالمديريتين عدداً من المفاهيم الأساسية للمشروع القرآني والتمسك به وتجسيده قولاً وعملاً للتصدي للتحديات .

وفي محافظة صعدة، نظم أبناء كتاف بالمحافظة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي .
واستعرضت كلمات الفعالية محطات من حياة الشهيد القائد والمشروع القرآني الذي قدمه كحل للأمة للخروج من هيمنة الظالمين والمستكبرين وتحرير واقعها.
وتطرقت إلى استهداف الشهيد القائد والمشروع القرآني بهدف وأده في المهد وما مني به الأمريكي وعملائه من خسارة فادحة أبرزها بقاء المشروع وانتشاره وتحقيق ثماره .
وأكد المشاركون في الفعالية أهمية استمرار النفير العام لمواجهة العدوان ومرتزقته وتطهير الوطن من فسادهم ودنسهم ومساندة الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال .

وفي محافظة الحديدة، نظم أبناء مربع الحبيل بمديرية المنصورية،اليوم فعالية خطابية لإحياء سنوية الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
تناولت الفعالية جانباً من حياة الشهيد القائد وما كان يتحلى به من شجاعة وقيم إنسانية، تجسدت في قائد كسر قيود الخوف وحطم جدران الصمت.
وتطرقت إلى المواقف البطولية للشهيد القائد ومعركة الوعي التي جسدها في حياته لمناهضة المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة، والذي يمثل انطلاقة للتحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الإسرائيلية ومشاريعهما.
وأكدت كلمات ألقيت من قبل عدد من الحاضرين مواصلة السير على نهج الشهيد القائد حتى تحقيق النصر وتحرير كل شبر في أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

وفي محافظة صنعاءـ نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية، اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار أهمية إحياء هذه الذكرى، واستلهام الدروس من سيرة الشهيد القائد والسير على المنهاج والمشروع القرآني الذي أسسه.
واستعرض مبادئ الشهيد القائد التي جسدت معاني الصبر والثبات والعزة والشجاعة في مواجهة الظلم والظالمين والدفاع عن الحق والمستضعفين.. لافتاً إلى أهمية مشروع الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة واستعادة مجدها وعزها ووحدتها في مواجهة أعداء الإسلام.
ودعا إلى ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والمضي على خطى الشهيد القائد لتربية الأجيال على مبادئ العزة والكرامة والنضال ورفض مشاريع الوصاية والهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.
وأكد عمار أهمية التعريف بقيم ومبادئ الدين وتصحيح الثقافات المغلوطة ومناهضة مشاريع قوى البغي والاستكبار.

إلى ذلك أقيمت اليوم بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد إلى ثمار ما قدمه الشهيد القائد للأمة من رؤية قرآنية في ترسيخ الهوية الإيمانية ووعي الشعب اليمني تجاه المخاطر والمؤامرات التي تحاك ضده.
وأكد أن المشروع الحضاري والفكر النهضوي الذي قدمه الشهيد القائد رغم ما تعرض له من حروب وتحديات في مراحل صعبة تتوج اليوم بمسيرة قرآنية واسعة الانتشار .
فيما أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني إلى أن مشروع الشهيد القائد كشف مبكرا المخاطر والتحديات والمعالجات جاء لاستنهاض الأمة وحثها على مواجهة قوى الاستكبار والغطرسة.
وأكد أن تضحيات الشهيد القائد تثمر نصر وعزا وكرامة في مختلف جبهات المواجهة مع قوى العدوان، مباركاً الانتصارات في جبهة مأرب والانجازات النوعية في التصنيع العسكري وعمليات الردع للرد على جرائم العدوان.
بدوره استعرض الثقافي يحيى أبو عواضة السجايا التي تحلى بها الشهيد ودورها في كشف طبيعة الصراع مع العدوان الأمريكي الإسرائيلي وأدواتهم في المنطقة ودعوته للتحرك والتصدي لمشروع الهيمنة والاستكبار العالمي.
ولفت إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تتزامن مع الذكرى السادسة للصمود في مواجهة العدوان، وحث على رفد الجبهات والنفير العام لتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية في جبهة مأرب.
من جهته لفت رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار إلى الأحداث والوقائع في حاضر الأمة والتي حذر منها الشهيد القائد، معتبراً مشروعه القرآني مصدر عزة وفخر لأبناء اليمن.
وبيّن أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد يعد جزءاً من الوفاء لتضحياته ومواقفه وجهاده في استنهاض الأمة وتأكيداً على المضي على درب النضال والجهاد.

وفي محافظة عمران، نظم أبناء مديرية شهارة ، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي.
وأكدت الفعالية الاستمرار في الصمود والثبات والسير على نهج الشهيد القائد والمشروع القرآني الذي أسسه للنهوض بواقع الأمة.
وأشارت كلمات عدد من المشاركين، إلى مواقف العزة والكرامة للشهيد القائد ووقوفه في مواجهة الطغاة وإعلانه الصرخة في وجه المستكبرين.
وجددت التأكيد على موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر المؤزر.
ودعت الكلمات إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم لإفشال مخططات العدوان والتصدي لمؤامراته .. مؤكدة الجاهزية والاستنفار لتعزيز الانتصارات وتطهير مأرب من دنس الغزاة والمحتلين.

وفي محافظة إب، نظم أبناء منطقة اليهاري بمديرية ريف إب فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى إلى أهمية استلهام الدروس من نهج الشهيد القائد في الفداء والتضحية للدفاع عن الوطن ومواجهة قوى الاستكبار.
وأوضح أن الشهيد القائد رسّخ في الأمة روح الجهاد والفداء لمقارعة الظلم والطغاة .. لافتاً إلى أن الانتصارات التي يسطرها الأبطال ثمرة من ثمار الشهيد القائد ومشروعه القرآني.
وجدد الوكيل المساوى العهد بالسير على خطى ونهج الشهيد القائد حتى النصر وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
فيما تطرق مدير المديرية محمد الشبيبي إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي أعاد للشعب عزته وكرامته في زمن الخنوع والخضوع، فضلاً عن تصحيح الثقافات المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية في نفوس الجميع.
بدوره أكد مشرف المديرية علي الهتار على عظمة المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد .. مشيداً بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان منذ ست سنوات.
ودعا إلى استمرار التحشيد والتعبئة لإسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية لتحرير كل شبر من أرض اليمن.
وألقيت في الفعالية كلمات نوهت في مجملها بالصفات التي تحلى بها الشهيد القائد والمشروع القرآني الذي جاء به لتغيير واقع الأمة.
وأشارت الكلمات إلى أن مظلومية الشهيد القائد والتي كانت منطلقا لنهضة ووعي أبناء الأمة في التمسك بهدي الله والهوية الإيمانية.
وفي محافظة مأرب، نظم أبناء مديرية حريب القراميش ، اليوم أمسية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.
وفي الأمسية التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والمشايخ والوجهاء ، ألقيت كلمات استعرضت محطات من سيرة الشهيد القائد وجهاده ومواجهته للمخططات الأمريكية والصهيونية في المنطقة.
وأشارت إلى مايتعرض له الشعب اليمني خلال ست سنوات من عدوان أمريكي سعودي، يهدف للنيل من هويته الإيمانية وثقافته القرآنية وسيادة اليمن واستقلاله.
وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الشهيد القائد وفكره التنويري وتضحياته في مواجهة قوى الاستكبار.
وجدد المشاركون في الأمسية دعمهم للمرابطين في الجبهات بالمال والرجال، مباركين الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات مأرب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس - خاص
تهمك.. معلومات هامة عن مرض"فيروس كورونا"
صعدة برس
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)