من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نائب رئيس الوزراء يدشن تجربة سلام لكل اليمنيين "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي" في كل حي وشارع..

الأحد, 05-سبتمبر-2021
صعدة برس -
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون إدارة الرؤية الوطنية أ.محمود الجنيد الخميس 2 سبتمبر برنامج المبادرة المجتمعية "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي" في كل حي وشارع الذي أطلقه فريق وموقع الصحة والبيئة الوطني استجابةً لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم: "نظفوا أفنيتكم فإن اليهود لا تنظّفُ أفنيتها" ووفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية وتحت شعار "تجربة سلام لكل اليمنيين" بالتعاون مع الهيئة العليا لحماية البيئة وقطاعات النظافة والأحياء والتعليم والأوقاف والإعلام والثقافة والسياحة.
وأكد خلال التدشين في حارة نوبة النَص حي الجراف الشرقي بمديرية شعوب المحطة الأولى على حرص واهتمام الحكومة والسلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات على تفعيل واحتضان المبادرات المجتمعية في الأعمال الخدمية والتنموية في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث نائب رئيس الوزراء قيادة أمانة العاصمة على دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية لما لها من مردود ايجابي في تحسين الخدمات، ورفع مستوى أعمال النظافة في احياء وحارات مديريات الأمانة العشر وضمان ديمومتها.

وأعرب عن الأمل في أن يكن تدشين هذا البرنامج المجتمعي تجربة تمتد إلى بقية حارات وأحياء الأمانة لتعزيز أعمال النظافة والحفاظ على صحة وسلامة وأمن المجتمع.. مؤكداً دعم واهتمام الحكومة لهذه الجهود وديمومتها.

وأشار من جانبه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب إلى أهمية دور مثل هذه المبادرات المجتمعية في تحسين مستوى تقدين الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها النظافة والمحافظة على البيئة.

وأوضح بدوره منسق برنامج المبادرة رئيس فريق وموقع الصحة والبيئة خالد الأسدي أن تدشين برنامج "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي" بالتنسيق والتعاون مع القطاعات الحكومية ومنها التعليم والأوقاف والثقافة والإعلام سيشمل كل حي وشارع بأمانة العاصمة كمرحلة أولى وفقاً لآلية البرنامج.. مضيفاً: ويأتي ضمن برامج فريق وموقع الصحة والبيئة "نحو مجتمع واعٍ.. ووطن آمن ينعم بالسلام الشامل".

وشهد يوم التدشين الذي شارك فيه فريق الصحة والبيئة المدرسي من المدرسة الحديثة النموذجية في الحي والمكون من 13 طالبة، ومعلمة تفاعل المواطنين مع البرنامج بخروجهم لتنظيف أفنية منازلهم وشوارع حيهم ليتفاجأوا فيما بعد بما قاموا به عندما شاهدوا شوارع حيهم أصبحت نظيفة وجميلة أفضل من أي وقت مضى، إلى جانب تعليق لافتات توعوية وارشادية لصياغة مجتمع واعٍ يرتقي بالنظافة وينجو بها من الأمراض والسلام، وكذلك مخاطبة سكان الحي عبر مكبرات الصوت لأجل ذلك.

وأطلع نائب رئيس الوزراء الجنيد والنقيب بعد ذلك على أعمال ترميم وسفلتة شارع 16 المتفرع من شارع مأرب بحي هبرة في شعوب بتكلفة 35 مليون ريال بمساهمة مجتمعية بإشراف مكتب الأشغال.. مشيدين بدعم رجال الأعمال والأعيان بحي هبرة وإسهامهم في ترميم الشارع.

رافقه خلال الزيارة مديرا مشروع النظافة بأمانة العاصمة ابراهيم الصرابي ومديرية شعوب أحمد الصماط.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)