من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - منتخبنا للناشئين يفوزعلى عمان بثلاثية في مستهل بطولة كأس العرب..

الأربعاء, 24-أغسطس-2022
صعدة برس - وكالات -
حقق المنتخب الوطني للناشئين، بداية مبهرة في كأس العرب، بفوزه الكبير على عمان، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

بهذا التفوق والأداء البطولي، وضع الأحمر الصغير أول ثلاث نقاط في بنك المجموعة وضمان الصدارة بعد التعادل السلبي بين تونس وليبيا، ليمضي الأحمر الصغير بثبات إلى ما هو أبعد في المنافسة على الترشح بالفوز على لقب البطل وهو حق مشروع للمتوج ببطولة غرب آسيا الثامنة.

وبالعودة لمجريات اللقاء، دخل المنتخب الوطني بقيادة المدرب محمد البعداني، اللقاء بشكل مثالي بغية تحقيق بداية قوية للمنافسة على قطع تأشيرة العبور لربع نهائي البطولة التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية بمشاركة 16 منتخبا عربيا تم توزيعها إلى أربع مجموعات.

السيطرة الميدانية لنجوم الأحمر الصغير كانت كفيلة باستدراج عمان وسحب لاعبيها من أماكنهم والضغط صوب مرماها حيث شهدت الدقيقة التاسعة ضياع فرصة يمنية بعدما توغل القائد عصام ردمان من الجهة اليمنى وصوب كرة يسارية أخرجها الحارس العماني لركلة ركنية، وبعد دقيقتين أضاع زميله عادل عباس فرصة محققة للتسجيل عندما خطف كرة ورواغ الحارس وسدد كرة جاورت القائم الأيمن.

البشرى اليمانية تحققت في الدقيقة 25، بإحراز هدف التقدم عبر هداف غرب آسيا عبد الرحمن الخضر الذي استغل تمريرة ذكية من زميله عبد الرحمن عبد الله، لتصله ويسدد كرة يسارية غازلت الشباك العمانية، وكاد عادل عباس أن يضيف الهدف الثاني بعدما تلاعب بمدافع عمان وسدد كرة زاحفة أمسكها الحارس.

وقبل إنتهاء الشوط الأول بلحظات، أضاف صغار اليمن ثاني الأهداف من نيران صديقة حيث تابع لاعب المنتخب عبد الرحمن عبد الله كرة طولية في عمق دفاعات عمان لتصل للحارس العماني الذي سددها في جسم زميله المدافع لتهتز الشباك، لينتهي الشوط بهذه الكيفية والإريحية.

وفي شوط المباراة الثاني، واصل أقيال اليمن المد الهجومي وبسط السيطرة الميدانية التي أرهقت العمانيون، بفضل التمركز الجميل والتمريرات السريعة في أرجاء الملعب، في المقابل فشلت منظومة سلاح المرتدات العمانية، كون التوازن في الدفاع والهجوم أسهم في قبضة ناشئو اليمن على زمام الأمور.

وفي الدقيقة 62 أطلق عبد الرحمن عبد الله، رصاصة الرحمة على المنتخب العماني، بإحرازه الهدف الثالث بطريقة جميلة، بعدما استقبل كرة هوائية من عادل عباس، سددها على الطائر في شباك الحارس العماني مؤمن الصرافي، وكاد أسود اليمن أن يضاعفون النتيجة في أكثر من مناسبة ليكتفون بالثلاثية، في المقابل حاولت عمان حفظ ماء الوجه بتسجيل هدف على أقل تقدير، لكنهم وجدوا صلابة دفاعية وتنظيم انسيابي في الملعب، لينتهي اللقاء يمانيا خالصا بالطول والعرض.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)