من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بعد غدٍ الأحد .. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو بصنعاء..

الجمعة, 10-مايو-2024
صعدة برس - وكالات -
تنطلق بعد غدٍ الأحد بحديقة السبعين في أمانة العاصمة، فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو، تحت شعار "المانجو اليمني جودة عالية ومذاق أصيل" .

يهدف المهرجان الذي تنظمه لمدة خمسة أيام، اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة، إلى الترويج والتسويق لفاكهة المانجو التي تعتبر ثمارها من أفضل وأجود أنواع المانجو في العالم.

وأوضح نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المهرجان يسعى للترويج لهذه الفاكهة وتطوير وتحسين طرق تسويقها، وفتح أسواق خارجية جديدة، وتصديرها للأسواق العالمية.

وأشار إلى أن المهرجان يأتي في إطار الاهتمام بالمنتجات الزراعية اليمنية التي تمتاز بجودتها العالية .. مبينا أن مانجو اليمن من أفضل أنواع وأجود المانجو في العالم.

ولفت إلى دور وزارة الزراعة في تنظيم عملية الإنتاج والتسويق للمحاصيل والمنتجات الزراعية والاستفادة منها في مجال الأمن الغذائي، وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

وأكد الرباعي أن الوزارة بالتعاون مع شركاء التنمية يعملون على استيعاب المواد الخام الزراعية في الصناعات الغذائية، ومنها ثمار المانجو، مبينا أن إدخالها في تصنيع العصائر سيحقق ميزة إضافية لمنتج العصائر المحلية التي ستحقق اكتفاءً ذاتياً للسوق المحلية وتفتح الأبواب نحو الأسواق في المنطقة.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي هارب، أنه ستكون هناك مشاركة واسعة في المهرجان من قبل المنتجين المحليين، والجمعيات الزراعية، ومصدري المنتجات الزراعية من تجار ومسوقين ووكلاء، والأسر المنتجة، ومعامل الصناعات الغذائية، والجهات الرسمية ذات العلاقة.

ولفت إلى أهمية المهرجان الذي يتضمن فعاليات متعددة وأنشطة ثقافية وندوات علمية حول ثمار فاكهة المانجو وأهميتها الاقتصادية، وطرق الترويج والتسويق الحديثة لها.

ويشتهر اليمن بزراعة وإنتاج فواكه متنوعة ومميزة خاصة فاكهة المانجو التي تحظى بقبول واسع لدى المستهلك سواء في السوق المحلي أو الخارجي بسبب تفردها بطعم ونكهة مميزة وجودة عالية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)