من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نجلحت غواصة روسية من طراز " أكولا" القادرة على حمل الصواريخ المجنحة البعيدة المدى في الاختباء طوال شهر كامل في خليج المكسيك بالقرب من الساحل الامريكي

الأربعاء, 15-أغسطس-2012
صعدة برس -
نجلحت غواصة روسية من طراز " أكولا" القادرة على حمل الصواريخ المجنحة البعيدة المدى في الاختباء طوال شهر كامل في خليج المكسيك بالقرب من الساحل الامريكي دون ان يرصدها أحد. وقد أوردت هذا النبأ الصحيفة الالكترونية " واشنطن فري بيكون" نقلا عن أقوال مسؤولين امريكيين في مقالة كتبها بيل هيرتز المعروف في الاوساط الصحفية بواشنطن بكونه من المقربين للبنتاغون واجهزة الاستخبارات . واشار الكاتب الى ان الغواصة من طراز" اكولا" تعتبر من "أكثر الغواصات هدوءا" ولا تكشفها الرادارات، وقد رابطت في خليج المكسيك دون ان يرصدها أحد . وهذا الامر يثير القلق علما انها أول مرة تقترب فيها " اكولا" من السواحل الامريكية خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة. وشوهدت غواصتان من هذا الطراز عند الساحل الشرقي للبلاد في عام 2009.

وذكرت الصحيفة أيضا ان قاذفات القنابل الاستراتيجية الروسية قامت في العام الحالي بتحليقات بالقرب من المجال الجوي الامريكي. لكن البنتاغون اعتبرها دوريات تدريبية عادية للطيران البعيد المدى ولم يعرب عن القلق بهذا الشأن .

وقد رفض مسؤول في القوات البحرية الامريكية التعليق على نبأ وجود الغواصة في خليج المكسيك . لكن هيرتز أشار الى ان الغواصة " اكولا" مجهزة بصواريخ مجنحة هدفها تدمير الغواصات الامريكية. بينما تشير المصادر العسكرية الروسية الى ان هذا الطراز من الغواصات يستخدم الصواريخ الباليستية العابرة للقارات فحسب.

علما ان الغواصة " اكولا" صممت في الترسانة البحرية " روبين " في سانكت بطرسبورغ في اعوام الثمانينيات لمواجهة صنع الغواصات الامريكية من طراز " اوهايو". ولا تزال الغواصات من طراز " اكولا" تعتبر حتى الآن من اضخم الغواصات في العالم حيث يبلغ طولها 175 مترا وعرضها 8ر22 متر وحمولتها 49 ألف طن وطاقمها 170 شخصا.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)