من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اعتبر الزعيم القبلي الشيخ صادق بن حسين الأحمر، أن الحكومة اليمنية عاجزة عن حماية نفسها، وأكد جاهزيته وقبيلته لمساندة الدولة لكي تستعيد صعدة من قبضة ..

الخميس, 27-سبتمبر-2012
صعدة برس -
اعتبر الزعيم القبلي الشيخ صادق بن حسين الأحمر، أن الحكومة اليمنية عاجزة عن حماية نفسها، وأكد جاهزيته وقبيلته لمساندة الدولة لكي تستعيد صعدة من قبضة جماعة، الحوثي، كما اعترف بتلقيه أموالاً سعودية، معتبراً أنها نتاج عن كرم المملكة، كما أكد أنه لن يعيد منزل نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، الذي استولى عليه والده بعد حرب صيف 1994.


في السياق نفسه قال زعيم قبيلة حاشد، وعضو مجلس الشورى اليمني، في حوار مع قناة تلفزيونية يمنية،مساء الأربعاء، إن كل مشاكل اليمن يقف خلفها الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

كما اتهم زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، بأنه طائفي ولا علاقة له بالمذهب الزيدي، مبدياً جاهزيته وأتباعه، لدعم الدولة بحسب قوله لتستعيد صعدة، محذراً جماعة الحوثي بالقول"كل راس فيه دم" لافتاً إلى ما يمتلكه من أسلحة ومدافع ورشاشات.

واعترف الأحمر بنبرة متحدية،بأنه منع الحكومة من ترميم مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ، ومبان حكومية أخرى في منطقة الحصبة، والتي أصيبت بأضرار كبيرة إبان مواجهات مسلحة بين مليشيات الشيخ صادق الأحمر والقوات الحكومية، اثناء المظاهرات الاحتجاجية التي خرجت ضد حكم صالح في 2011، وقال إن على الدولة أن ترمم أولا منازله وإخوته وكل المنازل التي تضررت في حي الحصبة.

ولم ينكر الشيخ صادق أنه يتلقى أموالاً سعودية، معتبراً أنها دليل على الكرم السعودي، الذي يمنح لزعماء قبليين في سوريا والعراق أيضاُ.

كما لم يخف كراهيته للإعلاميين في اليمن، وشبههم بالنساء الثرثارات" المتفرطات"، مؤكدا أن المكان المناسب لقراءة الصحف اليمنية هو الحمام.

وأضاف في معرض إجابته على سؤال للمذيع، أن يوجه سؤاله لعبدالملك الحوثي، إن وجده في "الجرف" الذي يختبئ فيه.

ورفض الشيخ صادق إعادة منزل نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، الذي استولى عليه والده عقب حرب صيف 1994، وقال عليه أن يثبت ملكيته له، مدعياً أنهم اشتروه من الحكومة.

وأكد الأحمر رفضه لأي حديث عن انفصال الجنوب، مؤكداً أن الوحدة اليمنية خط أحمر، وقال إنه يفخر بوصف الناس لبيت الأحمر بأنهم دولة داخل دولة.

ورفض الشيخ صادق الأحمر رفضاً قاطعاً إزالة مسلحيه من الحصبة، أو تسليم أسلحته، وقال إن على الرئيس عبدربه منصور هادي أن ينزع أسلحة تنظيم القاعدة أولا وأسلحة الحوثي، وحين يفعل ذلك يمكن أن يخلي الحصبة من مليشياته ويسلم أسلحته، في نبرة تهكم واضحة من عجز الدولة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
ساري (ضيف)
28-09-2012
لاتشتط ياصادق!ههههه


مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)