من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استعرض محافظ صعدة طه عبدالله هاجر اليوم الخميس مدير فرع صندوق الاعمار بالمحافظة عادل الجيلاني ، وممثل البرنامج الانمائي للامم المتحدة فؤد البعداني المبادرة المشتركة لاعمار صعدة والتي اطلقت بطلب من الحكومة .

الخميس, 14-أكتوبر-2010
صعدة برس -
استعرض محافظ صعدة طه عبدالله هاجر اليوم الخميس مدير فرع صندوق الاعمار بالمحافظة عادل الجيلاني ، وممثل البرنامج الانمائي للامم المتحدة فؤد البعداني المبادرة المشتركة لاعمار صعدة والتي اطلقت بطلب من الحكومة .
واستمع المحافظ خلال لقائه الجيلاني والبعداني إلى إيضاحات حول المبادرة التي تقوم على تنفيذها مؤسسات الامم المتحدة بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق اعمار صعدة ، وتهدف الى تدعيم اسس إرساء السلام في المحافظة من خلال تنفيذ عدد من مشاريع اعادة الاعماروالمشاريع التطورية بالمحافظة .
وستعمل المبادرة من خلال اربعة قطاعات هي قطاع البنية التحتية في مباني السكن والمباني العامة والخاصة، والبنية التحتية الاجتماعية كإنشار وترميم المدارس والعيادات والمراكز الصحية.
ويتمثل القطاع الثاني في الانعاش الاقتصادي ، وتحديد وتنفيذ مجموعة من المشاريع الهادفة الى تطوير سبل الدخل والمعيشة للمواطنين في صعدة خاصة في مجال الزراعة كذلك ستعمل على دعم خدمات الصحة والتعليم في مجالات مكملة للبنيةالتحتية .
فيما سيتم من خلال القطاع الثالث والخاص بالحكم المحلي تحديد وتنفيذ مجموعة من المشاريع الهادفة الى تطوير قدرة وكفاءة السلطة المحلية في مجالات التنمية وتقديم الخدمات الاجتماعية كما تهدف الى توفير المباني والمعدات اللازمة لعمل السلطات المحلية .
وفي القطاع الرابع تتم دراسة تنموية اجتماعية واقتصادية طويلة المدى بحيث يمكن البدء بتنفيذها على المدى المتوسط كما تهدف المبادرة الى تغطية كافة المديريات في صعدة .
واعتمدت المبادرة مبدائيا وتدريجيا في التنفيذ حيث سيتم في المرحلة الاولى من التنفيذ العمل في ثلاث مديريات هي مديرية صعدة ومديرية سحار ومديرية الظاهر ، كما أنه وحسب الجدول الزمني للمبادرة فان الطواقم الفنية المحلية ستقوم باعمال المسح والاستقصاء في الفترة من 17 وحتى 22اكتوبر الجاري، على ان يتم اعداد التقرير النهائي للمرحلة الاولى في 22 نوفمبر المقبل ، ومن ثم البدء العملي بتنفيذ المشاريع التي سيتم تحديدها في المرحلة الاولى من المسح بداية يناير المقبل .
وقد رحب محافظ صعدة بهذه المبادرة المشتركة ، مشيرا إلى عزم الدولة على ارساء دعائم السلام والبدء بالتنمية والاعمار في كافة ارجاء المحافظ ، وأكد استعداد السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي قد تحدث اثناء العمل الميداني .. مثمنا الجهود التي تبذل من قبل المؤسسات المختلفة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)