من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد محافظ محافظة صعدة طه هاجر أهمية مراعاة الطابع المعماري الذي تتميز به مدينة صعدة القديمة,عند تنفيذ إعادة اعمار المدينة.

الثلاثاء, 19-أكتوبر-2010
صعدة برس -
أكد محافظ محافظة صعدة طه هاجر أهمية مراعاة الطابع المعماري الذي تتميز به مدينة صعدة القديمة,عند تنفيذ إعادة اعمار المدينة.

وقال المحافظ خلال زيارته للمدينة وتفقده عملية إعادة الاعمار إلى أن التزام المواطنين ببناء منازلهم وفق الطابع المعماري الفريد إنما يحافظون على جزء مهم من تراث اليمن ويقدرون قيمته الفنية والعلمية.

كما أكد حرص الدولة على إعادة اعمار كل المنازل المتضررة داخل المدينة دون استثناء أو تمييز وحث الجهات المختصة على تقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين بما يمكنهم من إعادة اعمار منازلهم وفق طابع المدينة المعماري.

ووجه المحافظ بسرعة العمل على ترميم السور القديم للمدينة وبابها الشمالي المسمى باب نجران وبما يحافظ على طابعه القديم.

وتفقد هاجر سير العمل في مدرسة الخضراء الأساسية في مدينة صعدة القديمة والتي يجري العمل في إضافة فصول دراسية لها بمبلغ خمسة عشر مليون ريال.

ويتميز الفن المعماري لمدينة صعدة القديمة بطابعه الفريد بين فنون العمارة في اليمن ويستخدم في بناءه الطين المخلوط بالتبن والذي يتلاءم مع بيئة الإنسان، حيث يعكس البرودة في الصيف والدفء في الشتاء, فيما يعتبر سور مدينة صعده من أهم المعالم السياحية في اليمن لا يزال قائماً إلى الآن ويتخلله أربعة أبواب أشهرها باب اليمن وباب نجران.

على صعيد اخر اطلع محافظ صعدة طه هاجر اليوم على سير عملية توزيع المساعدات الغذائية على النازحين من أبناء المحافظة من قبل منظمة الإغاثة الإسلامية بدعم من منظمة الغذاء العالمي.

ويستفيد من هذه المساعدات الغذائية نحو ثلاثة عشر الف أسرة من ضمنهم الأسر العائدة من المحافظات المجاورة لصعدة والذين نزحوا إليها أثناء أحداث فتنة التمرد والتخريب وكذلك العائدين من مخيم مندبة مديرية باقم.

وأكد المحافظ هاجر خلال الزيارة على ضرورة عودة النازحين إلى مناطقهم وقراهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية إلى حياتهم واعمار قراهم ومناطقهم ومزاولة أعمالهم وزراعة أراضيهم.. مشيرا إلى أن المعونات والمساعدات الغذائية ستصل إلى مقر إقامتهم في عزلهم وقراهم بصورة سريعة.. داعياً الجميع إلى التعاون في إرساء الأمن والاستقرار كلا في مجال عمله وموقعه على اعتبار أن ذلك مسئولية الجميع.

وكان محافظ صعدة قد أطلع على أوضاع النازحين وتلمس أحوالهم وهمومهم واحتياجاتهم من الغذاء وأدوات الإيواء باعتبار الشتاء قادم والخيام متهالكة والبطانيات بحاجة إلى المزيد منها. مشيداً بجهود منظمة الإغاثة الإسلامية ودعم منظمة الغذاء العالمي في توفير المساعدات الغذائية اللازمة للنازحين جراء فتنة التخريب والتمرد.

من جانبه أشار منسق منظمة الإغاثة الإسلامية في محافظة صعدة صدام العبديني إلى ما تقوم به المنظمة من نشاط متواصل في خدمة النازحين بصورة مستمرة وتقديم كل ما لديها من مواد باعتبار هذا العمل المقدم خدمة إنسانية لإخوانهم النازحين. مثمناً تعاون قيادة السلطة المحلية في صعدة في تسهيل عمل المنظمة بالشكل الأمثل وتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجهها أثناء عملها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)