من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عبر عدد من المواطنين في صعدة عن امتعاضهم الشديد من الحالة المتردية للكهرباء في المحافظة التي قالوا إنها تمر بوضع سيئ لم تشهده صعدة منذ سنوات.. مشيرين إلى حدوث حالات انقطاع للتيار الكهربائي في مدينة صعدة – عاصمة المحافظة – تزيد مدتها عن العشر ساعات..

الإثنين, 01-ديسمبر-2008
صعدة برس - خاص -
فيما لم تزل العاصمة اليمنية صنعاء تعاني من انقطاعات يومية للتيار الكهربائي تتجاوز الساعة في بعض الإحياء تزايدت شكاوى المواطنين في محافظة صعدة – شمال البلاد – ممّا وصفوه بشبه غياب للكهرباء عن منازلهم وأماكن عملهم..

وعبر عدد منهم لـ صعدة برس عن امتعاضهم الشديد من الحالة المتردية للكهرباء في المحافظة التي قالوا إنها تمر بوضع سيئ لم تشهده صعدة منذ سنوات.. مشيرين إلى حدوث حالات انقطاع للتيار الكهربائي في مدينة صعدة – عاصمة المحافظة – تزيد مدتها عن العشر ساعات..

وأضافوا لـ صعدة برس: إن تزويد أحياء مدينة صعدة وبعض الحارات القريبة منها غالبا ما يتم بالتبادل بينها، فإذا تم التوصيل لحارة يتم قطع التيار عن حارة أخرى.. مؤكدين أن الحواري التي يكون القطع من دورها تظل إما الليل كله أو النهار بدون كهرباء.. الأمر الذي يجعل من حال هذه الخدمة في صعدة أشبه بالحاضر الغائب..

وفي تقريرٍ – حصلت صعدة برس على نسخة منه - عن الانقطاعات المتكررة للكهرباء في المحافظة أكدت المؤسسة العامة للكهرباء بصعدة أن التوليد يمر حالياً بوضع سيئ.. موضحة أن الطاقة المتوفرة حالياً ليست سوى أربعة ميجاوات، في الوقت الذي تصل فيه أحمال المنطقة إلى عشرة ميجاوات..

وذكر التقرير الذي قدمته مؤسسة الكهرباء اليوم 1/12/2008م – في اجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة صعدة برئاسة المحافظ حسن مناع - أن تلك الانقطاعات المتكررة للكهرباء ناتجة عن تأخر صيانة المولدات الكهربائية " كاتر بلر قدرة 1500 كيلووات عدد أثنين "..

وفيما قال التقرير إن المتابعة ما زلت جارية لصيانتها أضاف إن من أسباب ضعف التوليد تعطل المولدات الفرنسية التي ما زالت تحت الضمان.. لافتاً إلى أن المؤسسة العامة للكهرباء اضطرت للاعتماد على مولدات لا تصلح لاستمرار العمل على مدار أربعة وعشرين ساعة، لأنها مولدات ذات دورة سريعة واسعافية، كما أنها بحاجة إلى صيانة عاجلة..

التقرير الذي تضمن مقترحات لمعاجلة هذه الإشكاليات التي تسببّت في الانقطاعات المتكررة للكهرباء شدّد على ضرورة سرعة وصول مولدات جديدة قال إنها بقوة ستة ميجاوات..

الجدير بالذكر أن التقرير تناول تفاصيل أخرى عن الكهرباء في صعدة، ومنها أن عدد المشتركين لدى المؤسسة العامة للكهرباء إلى نهاية أكتوبر 2008 بلغ ( 14.256 ) مشترك.. وأن إجمالي الطاقة المرسلة ( 21.777.165 ) كيلوا وات.. والطاقة المنتجة إلى نهائية الشهر أكتوبر نفسه ( 16.802.178 ) كيلوا وات..

وأضاف التقرير: إن نسبة إيرادات المؤسسة وصلت حتى نهاية ذات الشهر ( 247.255.898 ) ريالا.. وأن مصروفاتها بلغت خلال الفترة نفسها ( 238.227.517 ) ريالا.. منها ( 96.313.806 ) ريالا للمحروقات.. وأن إجمالي المتأخرات بلغت ( 170.988.164 ) ريالا..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)