من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حضر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء في عدن حفل تكريم المبدعين من الشباب الفائزين بجوائز

الثلاثاء, 21-ديسمبر-2010
صعدة برس -
حضر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء في عدن حفل تكريم المبدعين من الشباب الفائزين بجوائز الرئيس للعام الماضي في دورتها الحادية عشرة ضمن فعاليات الملتقى الوطني الرابع للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للفترة من عام 1999 وحتى 2009م.

وفي الحفل الذي أقيم في قاعة أبن خلدون بكلية الأداب جامعة عدن قام فخامة الرئيس بتكريم الفائزين من الشباب والشابات في مجالات الفنون التشكيلية والابداعات العلمية بالشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية وذلك تقديرا وتشجيعا من القيادة السياسية للمبدعين الشباب في مختلف المجالات وبنشاطهم الفني والعلمي والأدبي.

فيما القى محافظ عدن الد كتور عدنان عمر الجفري كلمة بالنيابة عن رئيس الجمهورية هنأ فيها كل الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية في شتى مجالات وحقول الابداع .

وقال المحافظ الجفري : " لقد كنتم يافخامة الرئيس بالامس في هذه القاعة وعبر هذه المنصة تتحدثون عن حقائق التاريخ والمسيرة الطويلة من النظال والعمل الدؤوب من اجل تحقيق منجز الوحدة العظيم وما صاحبه من ارهاصات وتحديات وكنتم يافخامة الرئيس في حديثكم الصادق والشفاف تخاطبون بدرجة رئيسية هذه الاجيال الشابة التي راهن البعض على تزييف وعيها وطمس ذاكرتها عن تلك الحقائق التاريخية لانكم تدركون بان هذه الاجيال الشابة هي رهان التغيير والحامل لمشعل البناء والتقدم والحامي لمسيرة الوحدة التي رفعتم رايتها الشامخة في الـ22 من مايو العظيم في هذه المدينة الباسلة" .

واضاف محافظ عدن :" هذا الجيل يفخر بانه جيل علي عبد الله صالح الاب والمعلم والمدرسة والقائد الحكيم الذي انتصر دائما للوطن وانحاز للشعب ، ولهذا حرصتم على تحفيزه وبناؤه البناء السليم وفتح كل منافذ الابداع والنجاح امامه".

وتابع قائلا :" ان هذه النماذج الشابة المبدعة التي تكرمونها يافخامة الرئيس هي نتاج العطاء السخي والامحدود الذي قدمتموه من اجل وطن قوي امن ومزدهر ومن اجل جيل يمني متعلم متحرر من كل رواسب الماضي وعقده ومنفتح على العالم من حوله" .

واعتبر محافظ عدن تكريم فخامة رئيس الجمهورية للشباب تكريم لكل الشباب اليمني الذي تتفجر طاقاته وابداعاته في كل مجال وقد شاهدتم خلال الايام الماضية نماذج منهم ، وانتم تفتتحون المعرض العلمي في اسبوع الطالب الجامعي بجامعة عدن والمعرض الاول للمخترعين اليمنيين .

واردف محافظ عدن :" لقد كان هؤلاء هم ثمرة عطائك وتجسيد للتوجهات وتلك الاحلام التي سكنت قلبك لهؤلاء الشباب المثابر من اجل ان يكونواالقوة الحية والمبدعة التي تبني الوطن وتحقق له نهضته .

واشار الى ان عدن تعيش اليوم ابهى ايامها وازهى لحظاتها.. لافتا الى "انها في عرس دائم وورشة عمل كبرى بما تصنعه فيها من افراح ومايتحقق فيها من انجازات شملت مختلف مناحي الحياة".

وأكد أن أحد لايستطيع الإدعاء بأنه وصي على المحافظات الجنوبية والشرقية التي عانت في الماضي التشطيري ماعانت والتي تعيش اليوم خيرات الوحدة.

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس الأمناء لجوائز رئيس الجمهورية حمود عباد :"اقف أمامكم اليوم وقد وضعتم هامة اليمن عالية بما حققه فخامتكم من نجاح منقطع النظير في خليجي20 في الوقت الذي تواصلون فيه الرعاية والدعم لأبنائكم الشباب في مختلف المجالات" .

وأوضح الوزير عباد أن هؤلاء الشباب هم جيل الـ22 من مايو الذين حصلوا على جوائز فخامة رئيس الجمهورية في شتى المجالات وهم في طليعة الشباب متميزون بابداعاتهم واثراء الحياة الثقافية والعلمية والمعرفية بجمال الابداع والحيوية.

واضاف وزيرالشباب ان أكثر من 600 شاب وشابة يمثلون مختلف محافظات الجمهورية يشكلون بحضورهم في عدن عظمة الوحدة وروعة جلالها وقوة الارادة والعزم على البناء والفداء من أجل الوطن والشعب في مسيرة يتضاعف عطاءها في ظل قيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح .

وتابع قائلا :" ان شباب الجائزة في كل المجالات التي رعيتموها ودعمتم عطائها ارتفعوا بأرواحنا في ملكوت الخالق جل وعلا بجمال واتقان تلاوتهم الرحيمة وصاغوا بارواحهم أجمل قصيدة واعذب قصة وأروع مدح لعيون الوطن وعظمة شعبه وسكبوا من قلوبهم الوان الوجدان ليرسموا أروع لوحات مجد الوحدة وشموخ المنجزات واستمدوا من الوطن الهاما فابدعوا بالاختراعات والمشاريع العلمية الباهرة ليسيروا بالوطن نحو تقدم علمي تنموي يجسد طموحاتهم ويحلقون بها لينالوا اسمى الانجازات العالمية والدولية" .

واكد وزير الشباب والرياضة بأن هؤلاء الشباب ليس في مقدورهم القناعي وضميرهم الايماني الا البناء للوطن فهم يدركون وضوح المسارات ويميزون بين الألوان والاتجاهات وايها مع الوطن والشعب ومن منها في زوابع التيه ومزالق الفتن ويدركون ان أعظم انجازات الديمقراطية هو الانضباط بالاستحقاقات الدستورية ومواعيدها المحددة التي تمثل اساسا لشرعية النظام والمعارضة وانضباط مواعيدها ولاينبغي أن تكون رهنا للأهواء ومبتغا للمساومة .

وخلص الى القول :"أن الشباب يافخامة الرئيس يقدرون لكم هذا الاهتمام وهذه الرعاية ويعتبرون توجيهاتكم برفع قيمة الجائزة الى الضعف في كافة المجالات يمثل اضافة جديدة للجائزة التي ظلت مرتعا ومنبتا للمبدعين وتواصل لنجوميتهم ونجاحاتهم والادل على ذلك هو نجاح النجم اليمني الكبير الشاب فؤاد عبدالواحد بجائزة نجم الخليج في فن الغناء الذي اسعد بها الشباب وهو أحد الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب للعام 2007م" .

كما القيت في الحفل كلمة نيابة عن الفائزين بجوائز رئيس الجمهوريه من قبل الشاعرة ميسون الارياني الفائزة بجائزة رئيس الجمهورية في مجال الشعر ، اعربت فيها عن السعادة الغامرة التي تملكت الفائزين بالجوائز .

وقالت الارياني :" والدي الرئيس صباحك مؤتلق بمسيرة الانجاز ورونق الحرف وبهاء الامل صباحكم مضمخ بعبير الوطن الموحد وطن الثاني والعشرين من مايو العظيم وطن الاحرار والثوار وطنكم ايها الشباب المليء بالطاقة والحب والعطاء".

واضافت:" كم نحن سعداء ونحن نحتفي اليوم بقلوبنا التواقة لهذا الانجاز وبعطائنا الذي لن ينضب ولن نكف عن الكتابة لها والتمسك بمبادئ الحب والسلام والايمان في بلد الوسطية والايمان بالانسان اينما كان في ابداع سيصل بوطننا الى عنان السماء".

وتابعت " قبل 11 عاما من الان اعلن تخصيص هذه الجائزة لابداعات الشباب والشابات في مختلف مجالات المعرفة الانسانية حيث بدأت محدودة ثم توسعت لتشمل مجالات اعم ومن لحظتها اصبحت جوائز رئيس الجمهورية للشباب افقا يتطلع اليه شباب اليمن في الداخل والخارج هذه الشبيبة الساعية نحو الانطلاق والتميز في سبيل رفعه هذا الوطن الذي نحمل اسمه ويحمل ارواحنا وقلوبنا النقيه ويحمل ثقتك ياوالدنا فيما نقدمه وتقديرك الغالي والكبير له".

واردفت قائله :" انتهز هذه الفرصة لاتقدم بالشكر الجزيل وخالص العرفان لوزير الشباب والرياضة حمود عباد لتبنيه وحرصه على ادارة هذه المنافسة على الوجه الامثل كما اتقدم بخالص الشكر وبالغ العرفان للامانه العامة لجوائز رئيس الجمهورية ممثلة بالاستاذ فؤاد الروحاني الامين العام للجوائز على مجهودهم العظيم من اجل توفير مناخ مريح للمنافسة وبذلهم الكثير من الطاقات من اجل انجاح هذا العرس الثقافي الكبير".

واكدت الارياني ان هذا التكريم وسام يستحقنا ونستحقه ونفخر به ويفخر بنا وهكذا سيكون دائما وابدا كشباب مبدع وشابات مبدعات ..هذا الوسام العالي الذي يعلننا كنخبة للشباب المبدع في الجمهورية اليمنية ..حيث تحفنا رعايتك ومتابعتك ، لذا يحق لنا ان نرفع رؤوسنا عاليا فخرا ورفعة عند تمثيل بلدنا في كل محفل من محافل العالم كشباب يتطلع الى العلياء ساعيا نحوه بجهد والق.

وعبرت باسمها وباسم زملائها الفائزين عن شكرهم لفخامة الرئيس على رعايته المستمرة للشباب وايمانه بالشباب روادا للتنمية في الوطن، مؤكدة بقولها " نعدك يافخامة الرئيس بالاستمرار والسعي المستمر للتحليق عاليا في فضاء الابداع والتميز الانساني في كل المجالات وباننا سنعمل من اجل حياة انسانية يسودها الوئام والسلام خالية من العنف والتطرف مؤمنة بالحياة كهم اساسي يجب ان تتظافر من اجله جهود الجميع وان الوطن سيكون المعنى الاول في كل مانبدعه ونحققه".

وكان قد فاز بجوائز رئيس الجمهورية في دورتها الحادية عشر 12 شابا وشابة في سبعة مجالات هي ( القران الكريم ـ العلوم التطبيقية ـ الشعر ـ القصة ـ النص المسرحي ـ الفن التشكيلي ـ الغناء) ، بينما حجبت الجائزة في مجالي العلوم الطبيعية والموسيقى لعدم ارتقاء الأعمال المتقدمة إلى مستوى الجائزة.

فبالنسبة لجائزة القرآن الكريم فقد فاز مناصفه كل من بشير أحمد العيسي وجهاد محمد أحمد ، فيما فاز محمد يحيى معيض بجائزة العلوم التطبيقية ، و مراد أحمد عيسى وميسون عبدالرحمن الإرياني بجائزة الشعر ، بينما فاز هايل علي المذابي بجائزة القصة.

اما جائزة النص المسرحي فقد فاز بها مناصفة كل من أمريا إسماعيل الجولبي ومحمد عمر كويران ، بينما فازت بجائزة الفن التشكيلي مناصفة كل من هناء المهتدي ، وعمر أحمد العماري، في حين فاز بجائزة الغناء مناصفة كل من حسام ناصر صلاح ، ويوسف صالح البدري.

الجدير بالذكر ان جائزة رئيس الجمهورية للشباب أنشئت عام 1999م وخصصت لمن هم دون سن ( 30 عاما) في تسعة مجالات هي القرآن الكريم وعلومه، الشعر، القصة، النص المسرحي، الفن التشكيلي، العلوم التطبيقية، العلوم الطبيعية، الغناء، والموسيقى.




سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)