من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بالكاد روسيا أعلنت عن بعض مواصفات صواريخ اس 400 التي تلاحق الطائرات الحالية بما فيها الشبح و الطائرات المستقبلية التي تزيد سرعتها عن 4000 كلم بالساعه..

الإثنين, 24-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
بالكاد روسيا أعلنت عن بعض مواصفات صواريخ اس 400 التي تلاحق الطائرات الحالية بما فيها الشبح و الطائرات المستقبلية التي تزيد سرعتها عن 4000 كلم بالساعه , و لكن و لأول مرة روسيا تكشف عن بعض مواصفات منظومة اس 500 للدفاع الجوي الفضائي حيث قال الجنرال فيكتور بونداريف القائد العام للقوات الجوية الروسية، ان بامكان منظومة صواريخ "اس -500" المضادة للجو،يمكن ان تصيب في آن واحد 10 اهداف باليستية تقريبا بالسرعة الكونية الاولى. جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها الى الصحفيين يوم 24 ديسمبر/كانون الاول.

وقال مذكرا، ان المطلوب من منظومة "اس – 500 " الصاروخية المضادة للجو، هو معالجة مجموعة مسائل عسكرية جديدة مطلقا لمثل هذا النوع من الاسلحة، تتعلق بالدرجة الاولى بتأمين اصابة الاهداف الموجودة حاليا والوسائل الهجومية الجوية – الفضائية المستقبلية، ومن ضمنها في الفضاء القريب . وقال "ان منظومة "أس – 500 " ستضمن حماية مناطق معينة والمدن الكبيرة والمواقع الصناعية والاهداف الاستراتيجية. وستكون المنظومة قادرة على اكتشاف واصابة حتى 10 اهداف باليستية ذات سرعة 7 كلم/ثانية في آن واحد، وكذلك مجموعات الصواريخ المجنحة والاهداف الجوية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. وتتفوق مواصفات منظومة "أس – 500" على منظومة "أس – 400" (تريومف)الروسية ومثيلتها الامريكية "PAC-3" (النموذج الاخير لصواريخ "باتريوت").

وقال الجنرال انه من المقرر ان يستخدم في منظومة "أس – 500" مبدأ اصابة الاهداف الباليستية والأيروديناميكية على انفراد، وقال "ان المهمة الاساسية للمنظومة، هي اعتراض الصواريخ القتالية الباليستية المتوسطة المدى، وعند الضرورة الصواريخ العابرة للقارات ايضا في نهاية مسارها ضمن حدود معينة ، في القطاع الاوسط.

واضاف: "من خلال تحليل المعطيات العلمية – التقنية المتوفرة ومستوى ما تم التوصل اليه، فاننا نقيم عاليا آفاق تصنيع منظومة "أس – 500" في الموعد المقرر وبالكمية التي حددها البرنامج الحكومي للتسليح لغاية عام 2020 ".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)