الخميس, 06-أكتوبر-2011
 -  أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، عن إفراج السلطات في اليمن عن سفينة روسية سبق أن احتجزت قبالة السواحل اليمنية من القوات البحرية في البحر الاحمر واقتيدت لميناء الحديدة للاشتباه بها واحتجاز طاقمها.
صعدة برس -
اطلاق سفينة روسية محتجزة لدى قوات السواحل اليمنية
أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، عن إفراج السلطات في اليمن عن سفينة روسية سبق أن احتجزت قبالة السواحل اليمنية من القوات البحرية في البحر الاحمر واقتيدت لميناء الحديدة للاشتباه بها واحتجاز طاقمها.

وطبقا لقناة (روسيا اليوم) فأن وزارة الخارجية الروسية أصدرت بياناً أعلنت فيه الإفراج عن السفينة الروسية التي كانت احتجزها خفر السواحل اليمنية في 1 أكتوبر/تشرين الأول في المياه الإقليمية اليمنية وهي في طريقها إلى ميناء عدن لإجراء أعمال صيانة، وسحبت إلى ميناء في محافظة الحديدة.

وقال ممثلو خفر السواحل اليمنيين إنه كان على متن السفينة 19 قطعة من الأسلحة المختلفة.

وأوضح البيان أنه إثر وصول معلومات عن إحتجاز السفينة الروسية، أجرت السفارة الروسية في صنعاء إتصالات مكثفة مع القيادة اليمنية لتسوية الوضع الناشئ وقدمت توضيحات حول مسار السفينة ومهمتها، ما سمح للسفينة بالإبحار من الميناء في الإتجاه المقصود اليوم الخميس.

وجاء في البيان أيضاً أن الخارجية الروسية تنصح جميع مالكي السفن الإلتزام بمعايير الحظر لدى الملاحة في مياه البحر الأحمر والمحيط الهندي نظراً للوضع المعقد في اليمن والمياه المحيطة.




تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يونيو-2024 الساعة: 10:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2591.htm