- اكتشف… هل هناك من يتجسس على الواتس أب الخاص بك؟..

الأربعاء, 19-أكتوبر-2016
صعدة برس -متابعات -
تنتشر اليوم موضة التجسس على تطبيقات الموبايل أو مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها التجسس على تطبيق “الواتس أب”، فبينما تقومين بالتحدث بكل أريحية عن خصوصياتك مع المقربين منك، قد يخترق تطبيقك شخصٌ معينٌ.

باختراق تطبيق “الواتس أب” الخاص بك تصل الرسائل التي تستقبلينها، والتي تصدر منك إلى حاسوب الشخص المخترق بنفس اللحظة، لذلك كيف ستتمكنين من اكتشاف مدى أمان تطبيقك، وكيف تتخلصين من التجسس في حال وجد؟

اكتشاف اختراق تطبيق واتس أب:

قومي بالخطوات التالية:

-ادخلي على الصفحة الرئيسية لـ”الواتس أب” واضغطي على قائمة “الخيارات”، ستظهر لك عدة خيارات مثل “مجموعة جديدة، رسالة جماعية جديدة، واتس ويب، الحالة، الإعدادات”.

-اختاري “واتس ويب”

-في حال كان جهازك آمن ستفتح لك صفحة “مسح الرمز” مع فتح الكاميرا، ويتوسطها مربع تتحرك بداخله صورة لحاسوب وموبايل.

-في حال كان جهازك مخترقاً ستظهر لك على الشاشة جملة “آخر ظهور– تاريخ ووقت معين” مع بيان نوع المتصفح “ويندوز 10 مثلاً”. إذا رأيت هذه الدلالات فاعلمي أن هذا الوقت، والتاريخ يدلان على وقت تصفح المتجسس لمحادثاتك.

كيفية الاختراق

لا يتم اختراق تطبيق “واتس أب” إلا من خلال حيازة المتجسس على جوالك.

الخطوة الأولى:

يقوم المتجسس بالدخول على “واتس ويب” من جهاز الكمبيوتر الخاص به، وبالتالي سيظهر له في الصفحة الرئيسية صورة رمز.

الخطوة الثانية:

يدخل المتجسس على تطبيق “الواتس أب” من جوالك، ومنها يدخل على “الخيارات”، ومنها على خيار “واتس ويب”، وبالتالي ستظهر له الكاميرا التي سبق ذكرها، يلتقط صورة الرمز التي ظهرت على جهاز الكمبيوتر أي يقوم بـ”مسح الرمز”.

بهذه الطريقة تتم مزامنة جوالك مع جهازه، ويتمكن من فتح “الواتس أب” الخاص بك، ورؤية جميع المحادثات، ويستقبل كل ما هو جديد.

طريقة التخلص من التجسس

عاودي الدخول إلى خيار “واتس ويب”؛ حيث يظهر آخر ظهور، اضغطي على الخيار المتاح أسفل “آخر ظهور”، وهو “الخروج من جميع الأجهزة”، ومن ثم اضغطي على خيار تسجيل الخروج.

لتوخي الحذر واظبي على الدخول على خيار “واتس ويب” من حين لآخر، وتأكدي من ظهور الكاميرا وليس آخر ظهور” ، كما عليك إبقاء جوالك محمي برمز حماية، وبرفقتك طوال الوقت.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-31458.htm