- وزارة الاتصالات تدين اختراق موقع وكالة سبأ وتدعو لتخزين واستضافة المواقع اليمنية ضمن الشبكة الوطنية..

الخميس, 01-أغسطس-2019
صعدة برس -
عبرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة الانقاذ، عن إدانتها الشديدة لما تعرض له الموقع الرسمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من محاولات تهكير و اختراق.

و أعتبرت أن ذلك يأتي ضمن أساليب دول العدوان و مساعيها الانتقامية ضد المنصات الرسمية الإلكترونية للإعلام اليمني المقاوم للعدوان، في محاولة يائسة منه لتزييف الحقائق و طمس جرائمه التي يرتكبها يوميا بحق الشعب اليمني الصامد، عبر اختلاق و نشر الأكاذيب عبر الشبكة العنكبوتية، بعد أن أخفقت دول العدوان و مرتزقتها في تحقيق أي انتصار أمام صمود الشعب اليمني.

و طالبت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات الجهات المعنية بإثبات ممارسات الجرائم الإلكترونية لدول العدوان ضمن ملف التقاضي ضد جرائم دول تحالف العدوان، باعتبار هذا النوع من الجرائم مصنفة دولياً ضمن قانون الجرائم الإلكترونية، و نظراً لما يترتب عليها من تداعيات و آثار خطيرة تمس السيادة اليمنية و تسعى للإضرار باليمن أرضاً و إنساناً.

و اذا تدين وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات هذا الفعل الإجرامي الذي يستهدف بنية الشبكة الوطنية لأمن المعلومات، و يسعى لاختراق معلوماتي يمس الأمن الوطني الداخلي، فإنها في ذات الوقت تجدد الدعوة لجميع منصات الإعلام الإلكترونية الوطنية و المنصات الإلكترونية الرسمية و الحكومية و الوطنية المختلفة لاستيعاب المخاطر الجسيمة وراء محاولات العدوان لاستغلال الثغرات التي تتيحها الشبكة العنكبوتية، خصوصا ما تتعرض له المواقع المستضافة خارجياً لدى الشركات الأجنبية، التي تكون عرضة للاختراق و القرصنة و العبث بالمحتوى المعلوماتي لها، و يسهل تسخيرها في الأهداف العدائية ضد أمن و استقرار الشعب اليمني، والشواهد على ذلك كثيرة و متعددة.

و أهابت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بجميع المنصات الإعلامية الإلكترونية و المنصات الرسمية و الحكومية و مختلف الجهات و المؤسسات الوطنية، بأهمية اتخاذ كافة الاحترازات و التدابير اللازمة و القصوى لحماية و تحصين مواقعها و بياناتها، عبر اتباع أعلى مستويات الأمن و الحماية للمعلومات و في مقدمة تلك الإجراءات ان تكون تلك المنصات و المواقع و البيانات مستضافة و مخزنة داخل اليمن.

كما نبهت وزارة الاتصالات إلى أهمية الاسترشاد و التنسيق مع الوزارة و الجهات المعنية للتصدي للهجمات الإلكترونية المعادية. مؤكدة على أن الوزارة و مؤسساتها في جاهزية و استعداد تام لتقديم خدمات التخزين و الاستضافة للمواقع الوطنية لديها.

كما دعت المستثمرين و الشركات إلى بناء و إنشاء منظومات تخزين و استضافة محلية حديثة و ذات مواصفات عالية و بما يحقق حماية البيانات و المواقع الوطنية من مخاطر الاختراق و القرصنة، لا سيما و اليمن يواجه عدواناً و حرباً شرسة و جرائم متعددة الأشكال لاستهداف أمنه الداخلي و زعزعة استقراره بعد أن فشلت كل رهانات العدو العسكرية و الاقتصادية في مختلف الميادين.

و أكدت الوزارة على أن جانب الأمن السيبراني و التصدي للهجمات الإلكترونية التي تستهدف قطاع تقنية المعلومات في اليمن أصبح أولوية للوزارة في هذه المرحلة، و قد وضعت هذا المسار ضمن اهم المسارات العاجلة في خطتها التنفيذية للمرحلة الأولى 2019 – 2020 للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، متمثلا في مشروع بناء و إنشاء المركز الوطني للسلامة المعلوماتية YE-CIRT و الذي سيكون مركزا وطنيا متخصصا في الأمن السيبراني و تقديم قواعد و سياسات أمن المعلومات لجميع مزودي و مستخدمي تقنية المعلومات و الشبكة العنكبوتية في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40337.htm