- وزيرالمياه والبيئة يناقش مع ممثلة اليونيسف التعاون بالمجال المائي..

السبت, 21-سبتمبر-2019
صعدة برس -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” سارة نيانتي، المواضيع المتصلة بالتعاون المشترك في دعم مشاريع المياه والصرف الصحي .

وتطرق اللقاء إلى أسباب التأخير في تنفيذ المشاريع الجاري تنفيذها في الحضر والريف المعتمدة للعام ٢٠١٩م والممولة من المانحين عبر المنظمة، وتم بهذا الخصوص التأكيد على أهمية التسريع في التنفيذ ووضع المعالجات اللازمة لها.

كما تم خلال اللقاء التباحث بشأن موضوع الوقود الخاص بتشغيل المؤسسات المحلية للمياه بأمانة العاصمة والمحافظات، وتم التأكيد على ضرورة مواصلة دعم المؤسسات المحلية بالوقود اللازم للتشغيل .

وناقش اللقاء دور منظمة اليونيسف في دعم برامج التدريب لكوادر المياه والصرف الصحي والبيئي في أوضاع الطوارئ والاستمرار في دعم مشاريع الطاقة البديلة.

وأشاد وزير المياه والبيئة بجهود اليونيسف الداعمة لأنشطة وبرامج الوزارة بما في ذلك الجهود الوطنية لمكافحة الكوليرا.. معبرا عن أمله في أن تستمر بنفس الزخم.

وأكد الحرص على تعزيز التعاون والشراكة مع اليونيسف لدعم الخطط والمشاريع المائية وتوفير المتطلبات العاجلة لإسناد جهود الوزارة في تطوير النظام المائي.

من جانبها أكدت الممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسف الحرص على تقديم الدعم اللازم لمساندة جهود وأنشطة وبرامج وزارة المياه والبيئة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40892.htm