- هيئة المحافظة على المدن التاريخية تدين هدم المرتزقة لإحدى القباب في طور الباحة..

الأحد, 03-نوفمبر-2019
صعدة برس -
أدانت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية، إقدام مجموعة من العناصر من مرتزقة العدوان على هدم إحدى القباب التاريخية والدينية بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

واعتبرت الهيئة إقدام المرتزقة على هدم إحدى القباب في طور الباحة، جريمة تضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان والمرتزقة منذ الأيام الأولى للعدوان، عندما تم قصف ضريح وقبة العالم الجليل عبد الرزاق الصنعاني ليتوالى بعد ذلك قصف العشرات من القباب والأضرحة إلى جانب هدم وتدمير ممنهج للمساجد والقلاع والحصون والقصور والسدود والصهاريج والجزر والمحميات الطبيعية.

وطالب البيان منظمة اليونسكو والمنظمات الدولية والأممية، العمل على حماية المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية والمقتنيات الثقافية من قصف طائرات دول تحالف العدوان والهدم والتفجير المباشر من قبل المنظمات التكفيرية.

وأشار إلى أن استهداف تحالف العدوان والمرتزقة الممنهج لتدمير المعالم التاريخية والمواقع الأثرية هدفه القضاء على الموروث الثقافي التاريخي لليمن، وكل ما يتصل بالشواهد التاريخية للحضارة اليمنية الضاربة جذورها في عمق التاريخ .. معتبرا ذلك جريمة حرب متكاملة الأركان وفقا للمعايير والاتفاقيات الدولية وقوانين اليونسكو.

وناشدت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الإنساني وأحرار العالم الوقوف إلى جانب اليمن في حماية آثارها ومعالمها ومدنها التاريخية التي تتعرض للطمس والتشويه .. مؤكدة التمسك بحقها القانوني في مطالبة الأمم المتحدة بتشكيل لجان تحقيق دولية محايدة لمعاقبة المجرمين.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 19-سبتمبر-2020 الساعة: 05:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-41279.htm