- حكومة صنعاء تكشف دوافع اعتداءات التحالف في المهرة..

الأربعاء, 19-فبراير-2020
صعدة برس-متابعات -
كشفت حكومة الإنقاذ الوطني دوافع اعتداءات التحالف بقيادة السعودية على ابناء محافظة المهرة. ووصفتها في بيان إدانتها بأنها ” تسعى لتمرير مخططها القديم الجديد”. مثمنة مواقف ابناء المهرة واليمن كافة في التصدي للتحالف وأطماعه.
وقال مصدر مسؤول في مكتب رئيس حكومة الإنقاذ د. عبد العزيز بن حبتور: “ندين سلوك وتصرفات دولة الاحتلال السعودي الإجرامية في محافظة المهرة وآخرها في عزلة حبروت بمديرية شحن”.

المصدر مسؤول، اضاف في تصريح صحافي: إن “تصرفات الاحتلال السعودي في المهرة فصل جديد من فصول انتهاك السيادة اليمنية من السعودية في إطار عدوانها واحتلالها الذي طال كل أبناء الشعب”.
وأشار المصدر إلى دوافع الاعتداءات، قائلا: “ما تقوم به السعودية في المهرة يسعى لتمرير مخططها القديم الجديد الذي قوبل بالرفض من كافة القيادات اليمنية على مر عقود” في اشارة الى حلم السعودية بمنفذ على البحر العربي.


واختتم المصدر مسؤول في مكتب رئيس حكومة الإنقاذ د. عبد العزيز بن حبتور تصريحه بقوله: “نحيي عاليا المواقف البطولية المشرفة لأبناء المهرة الذين يؤكدون بنضالهم ضد المحتل صدق حبهم وانتمائهم إلى وطنهم”.


وتسعى السعودية إلى تثبيت وجودها العسكري واحتلالها لمحافظة المهرة بهدف مواصلة مد أنبوب لتصدير النفط عبرها إلى البحر العربي، لكنها تجابه بمقاومة شعبية واسعة عبر استمرار الاعتصامات وخوض مواجهات لمنع توغل القوات السعودية ومليشياتها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 30-مايو-2020 الساعة: 06:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-42067.htm