- المياه والبيئة تدين إنزال طيران العدوان كمامات بجانب مصادر المياه..

الأربعاء, 01-أبريل-2020
صعدة برس-متابعات -
أدانت وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة قيام طيران تحالف العدوان اليوم بإنزال صناديق تحتوي كمامات ومواد أخرى في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.
وأوضحت الهيئة في بيان تقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان أنزل بعد ظهر اليوم صناديق تحتوي على كمامات ومواد أخرى بمحافظة المحويت في المنطقة الواقعة بين مديريات بني سعد والمحويت والرجم بالقرب من مصادر المياه التي تستفيد منها هذه المديريات بما فيها مركز المحافظة ما يتسبب في تلوث مصادر المياه في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم.
وقال البيان " إننا في وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة ندين ونستنكر قيام دول تحالف العدوان بهذا العمل الذي يهدف إلى إدخال فيروس كورونا والأوبئة الأخرى إلى اليمن تلويث البيئة اليمنية".
ودعا البيان المنظمات الدولية والبيئية والأمم المتحدة ومجلس الأمن للقيام بواجبها تجاه ما يقوم به تحالف العدوان من ممارسات وأعمال تهدد الأمن والسلم والبيئة والصحة العامة في اليمن.
كما دعا البيان المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وعدم لمس أي مواد يتم إسقاطها من قبل طيران العدوان مهما كانت حفاظا على سلامتهم وإبلاغ الجهات المختصة بها.
وأكد البيان ضرورة تضافر جهود الجميع للحفاظ على الصحة والبيئة من أي تلوث والالتزام بالتوجيهات والقرارات والتدابير الصادرة من اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ومجلس الوزراء والجهات المختصة لمواجهة فيروس كورونا.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 11:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42348.htm