- وزارة المياه والبيئة تدشن حملة رش رذاذي للوقاية من فيروس كورونا بتعز..

الجمعة, 03-أبريل-2020
صعدة برس-متابعات -
دشنت وزارة المياه والبيئة اليوم بمحافظة تعز حملة الرش الرذاذي للتعقيم وذلك ضمن الأنشطة الاحترازية التي تنفذها الوزارة للوقاية من فيروس كورونا.
تستهدف الحملة على مدى ١٤ يوما خمسة عشر موقعا لمراكز الحجر الصحي في مديريات مقبنه وخدير وسامع وصالة،إضافة إلى استهداف السجون والأسواق والمولات وتجمعات النازحين وكذا منفذي الراهدة وسنع.
وفي التدشين أشاد محافظ تعز سليم المغلس بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة ودورها الفاعل في تحقيق الاستجابة السريعة لتنفيذ التدخلات والأنشطة الاحترازية بالمحافظة للوقاية من فيروس كورونا.
ولفت إلى الإجراءات المكثفة التي تشهدها المحافظة للوقاية من الفيروس والجهود الجماعية التي تبذل لمنع وصول الفيروس وكذا لإفشال مساعي تحالف العدوان نشر الفيروس في بلادنا .
وأوضح محافظ تعز بأن حملة الرش التي تنفذها وزارة المياه والبيئة تصب في اتجاه الجهود الاحترازية المكثفة التي تشهدها المحافظة ، مثمنا كافة الجهود المبذولة والتي تصب ضمن الانشطة المشتركة لتحقيق الأهداف المرجوة لمواجهة الوباء.
وحث المحافظ مغلس فرق الرش وكذا فرق الاستجابة على بذل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد .
وفي التدشين الذي حضره رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس شهاب ناصر أشار وكيل المحافظة رئيس لجنة الطوارئ اسماعيل عبدالكريم شرف الدين إلى أن حملة الرش التي تنفذها وزارة المياه ممثلة بالهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ووحدة طوارئ المياه والاصحاح البيئي تأتي بالتزامن مع حملات مماثلة ينفذها مكتب الصناعة والتجارة وهيئة النقل بالتنسيق مع الجهات المعنية .
وأكد بأن المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية ستشهد الكثير من الإجراءات الاحترازية.
بدوره أشار مدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي المهندس مروان الحرازي إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي ضمن الانشطة والتدخلات الجاري تنفيذها بتوجيهات وزير المياه والبيئة بهدف تحقيق الاستجابة والتدخل الطارئ لمواجهة فيروس كورونا .
وتطرق إلى جملة من الانشطة الاحترازية الجاري تنفيذها بما في ذلك توفير خدمات البنى التحتية من المياه والصرف الصحي لمراكز الحجر الصحي.
من جانبه أشار مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس علي عبدالملك الشرجبي إلى الجهود الداعمة والاهتمام والمتابعة المتواصلة من قبل وزير المياه والبيئة لمختلف الأنشطة الاحترازية ، بما في ذلك تجهيز مراكز الحجر الصحي بخدمات المياه والإصحاح البيئي .
ولفت الشرجبي إلى انه يشارك في تنفيذ حملة الرش 160 عضوا من فرق الاستجابة يتوزعون على مختلف مواقع العمل، اضافة الى المتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لتوفير خدمات المياه والإصحاح البيئي .
حضر التدشين مدير مكتب الصناعة والتجارة حسام الفاتش ومدير فرع هيئة النقل سعيد الوجيه ومدير الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة ذمار محمد الكحلاني ونائب مدير مشروع الاستجابة السريعة محمد العلواني وعدد من المسؤولين بالمحافظة
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42355.htm