- وزارة الكهرباء تعلن عودة التيار الكهربائي لعدد من أحياء العاصمة..

الأربعاء, 13-مايو-2020
صعدة برس-متابعات -
أعلنت وزارة الكهرباء و الطاقة بصنعاء، اليوم الأربعاء ١٣ مايو/آيار ٢٠٢٠، إعادة التيار الكهربائي الحكومي إلى عدد من المناطق و الأحياء بأمانة العاصمة، من محطة حزيز لتوليد الكهرباء.

و أوضح مصدر بغرفة عمليات وزارة الكهرباء، إن إعادة التيار الكهربائي الحكومي إلى كافة المنازل بأمانة العاصمة بشكل آمن ومنتظم، يأتي وفقاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى، و في ظل حرص الدولة على تخفيف معاناة المواطنين.



و أشار إلى أن وزارة و مؤسسة الكهرباء أعدتا خطة لإعادة التيار الكهربائي إلى مناطق و أحياء أمانة العاصمة برفع الأحمال بمحطة حزيز لتوليد الطاقة الكهربائية.

و لفت إلى أن الفرق الفنية بمناطق كهرباء أمانة العاصمة، شرعت قبل أيام في إعادة تأهيل الشبكات المتضررة جراء العدوان والعبث، تمهيداً لإيصال خدمة التيار الكهربائي الحكومي للمشتركين.



و بين المصدر أن الفرق، عملت اليوم على تشغيل محول شارع الثلاثين في إطار المنطقة الثانية بالأمانة، لتغذية التيار الكهربائي بشارع الثلاثين مع شارع الستين إلى جوار سوق همدان و حي الميثاق و حمام الخاوي.

و لفت إلى أنه تم تشغيل محول الصرمي في إطار كهرباء المنطقة الرابعة والذي سيغذي التيار الكهربائي بحارات بيت العفيف و شارع الـ24 و العشاش حتى بيت دويد، و محول القشيبي لتغذية حارات شارع 30 من جوار سماء مول إلى عمارة محمد الجماعي و حارة شركة تجدد إلى بهارات ياسين بشارع الخمسين.

و ذكر أنه تم تشغيل محول الرويشان في إطار كهرباء المنطقة الرابعة لتغطية أحياء الدائري من جولة الرويشان حتى بداية شارع الجزائر و من جولة شارع مجاهد إلى جولة شارع 45 من حي حدة.

و أشار إلى أن الفرق الفنية عملت على تشغيل محول السواري في إطار كهرباء المنطقة الثالثة لتغذية الكهرباء بحارات الجبجب و القادسية و ظفار و المرور و شرقي شميلة و كذا محول الضباينة لتغذية شارع خولان و القولفان و الخفجي و حمراء علب.

و أهاب المصدر بالمواطنين الراغبين إيصال التيار الكهربائي بالحارات المذكورة، التوجه إلى مناطق الكهرباء المختصة لمراجعتها و إدخال خدمة التيار الكهربائي.

و أكد المصدر أنه سيتم إدخال خدمة التيار الكهربائي إلى مناطق أخرى و بشكل يومي.

و دعت وزارة الكهرباء و الطاقة المواطنين بأمانة العاصمة إلى توخي الحذر و الحيطة من خطوط الضغط العالي و الشبكة المنزلية تجنباً لحدوث أي مكروه.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 04:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42561.htm