- وزير الصحة يكشف عن 100 ألف حالة فيروسية..ويحدد خطةَ صنعاء لمواجهة كورونا..

الأحد, 31-مايو-2020
صعدة برس-متابعات -
قال وزير الصحة في صنعاء إن حكومة الإنقاذ تعمل على مواجهة فيروس كورونا المستجدفي طريق مغاير عن ما وصفه بـ “إرهاب الإعلام العالمي” الذي يتحمل مسؤولية جزء كبير من أعداد الوفيات في العالم، وأنها تحرص على إرساء حالة الطمأنينة وتعزيز الإجراءات الاحترازية لأعلى المستويات.

وأشار إلى أن العالم تعامل مع الحالات كأرقام وإحصاءات مما أثر سلبا على الحالة النفسية والمناعية للمرضى والمجتمعات .. مؤكداً أن اليمن سيتعامل مع المرضى من منطلق إنساني لهم كرامة وحق في الرعاية والعلاج.

وأوضح الدكتور المتوكل في لقاء موسع اليوم السبت بحضور وزير الخدمة المدنية_ أن المواطنين في عدن لجأوا إلى المستشفيات في صنعاء بقصد العلاج ويجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي.

ووجه المستشفيات العامة والخاصة باستقبال كافة المرضى والحالات الواصلة إليها وتقديم خدمات الرعاية التشخيصية والعلاجية.

وطالب، المستشفيات بتجهيز أسرة رقود وأسرة عناية مركزة وتوفير المستلزمات الوقائية لكافة العاملين في المستشفيات مع الأخذ بالتدابير الاحترازية عند استقبال الحالات المشتبهة والتعامل معها.ووجه إنذار نهائي لكافة المستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى ومنحها فرصة ثلاثة أيام قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومنها الإغلاق.ولفت وزير الصحة إلى أن اليمن تعامل بهدوء مع جائحة الإنفلونزا الموسمية H1N1 التي وصلت مع نهاية العام 2019م إلى أكثر من 103 آلاف و493 حالة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42627.htm