- صنعاء.. مفاجأة سارة بشأن علاج كورونا ..مصادر طبية تؤكد أن العقار أظهر نتائج مذهلة ومبشرة على عشرات الحالات(التفاصيل)..

الإثنين, 01-يونيو-2020
صعدة برس-متابعات -
قال وزير الصحة العامة والسكان التابعة لحكومة الحوثيين في صنعاء، الدكتور طه المتوكل، إن “دواء وعلاج فيروس كورونا سيكون من اليمن”.

وأوضح المتوكل، في لقاء موسع عقده أمس السبت، مع الكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة، أنهم اقتربوا من اكتشاف العلاج، قائلا: “بإذن الله سبحانه وتعالى وبقدرات الأطباء وزملائنا الصيادلة والزملاء في المختبرات، الآن يجري أبحاث طويلة مستفيضة وإن شاء الله سيكون دواء كورونا سيأتي من اليمن”.

وأضاف أن “هناك أبحاث ودراسات مستفيضة وكبيرة وواعدة واعدة بكل ما تعني كلمة واعدة سيصبح العلاج من اليمن”.

وفي السياق، كشفت مصادر طبية في صنعاء عن تجريب علاج جديد على عدد من إصابات فيروس كورونا .

وقالت المصادر إن العلاج الجديد أظهر نتائج مذهلة على الحالات التي أعطيت العقار الذي توصل إليه طبيب من تعز.

وأوضحت أن العلاج أعطي لأربعين حالة إصابة بفيروس كوفيد 19 وان جميع الحالات شفيت تماماً من الإصابة من الفيروس التاجي لفترة من يومين إلى ثلاث أيام.

وأشارت إلى أن الحالات التي تناولت العقار غادرت المستشفيات وعادت إلى منازلها , وأنه يجري حاليا تقييم التجربة العلاجية , ومراقبة الحالات التي شفيت من الفيروس وتقييم الآثار الجانبية.

ولفتت إلى أن هذا العقار هو الذي المح إليه وزير الصحة في حكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل، غير ان الوزارة تنتظر بعض الاجراءات للإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

مشيرة إلى أن وزارة الصحة في صنعاء تدرس إمكانية انتاج هذا العقار بكميات كبيرة , بالتعاون مع احد مصانع الأدوية في العاصمة صنعاء.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42629.htm