- الحديدة..الموسسة المحلية للمياة والصرف الصحي وبالشركة مع شركة النفط تدشن حملة رش ضبابي لمكافحة كورونا في مديرية الحوك..

الأربعاء, 03-يونيو-2020
صعدة برس-متابعات -
دشنت الموسسة المحلية للمياة والصرف الصحي وبالشراكة مع شركة النفط اليمنية والدفاع المدني والهيئة العامة لحماية البيئة ومياه الريف بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء حملة رش ضبابي وتعقيم الأسواق وأماكن الإزدحام والتجمعات العامة في شوارع مديرية الحوك في إطار الإجراءات الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19".

وفي التدشين أكد مدير شركة النفط بالمحافظة أسامة الخطيب حرص الشركة على تقديم كافة الدعم والامكانيات اللازمة للجهود المبذولة لإحتواء فيروس كورونا والسيطرة عليه والحفاظ على صحة أبناء المحافظة من هذا الوباء.

وأشار إلى الحملة تستهدف كافة أحياء مديرية الحوك والمناطق المجاورة لها تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة واللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة لتعزيز التدابير الوقائية.

ونوه الخطيب إلى أهمية تضافر جهود جميع القطاعات في الحفاظ على البيئة ونظافة الأسواق والحارات وأحياء المدينة وتعزيز جهود الوقاية من الأوبئة والأمراض.

ودعا إلى الإلتزام بالإرشادات الإحترازية والتدابير الوقائية وإستخدام الكمامات والمعقمات وتجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات في الأسواق العامة لمواجهة الوباء ومنها الإهتمام بالنظافة العامة والشخصية التي حث عليها الدين الإسلامي.

⏹️فيما أوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة الأستاذ/( عبدالرحمن اسحاق)بموجب توجيهات معالي وزير المياة والبيئة المهندس /(نبيل عبدالله الوزير)و أن الحملة تشمل رش ضبابي لمكافحة الأوبئة والحفاظ على الصحة العامة للمجتمع.

وأشار إلى أهمية الحملة في تعزيز عملية التوعية بأهمية الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء والأسواق.

حاثا فرق الحملة على مضاعفة الجهود لتغطية رش المديرية وفقا للخطة المرسومة.

فيما أشاد مدير المديرية جماعي سالم بجهود شركة النفط ومؤسسة المياه والجهات ذات العلاقة في دعم الخطوات الاحترازية لمواجهة كورونا.

مؤكدا أن المسؤولية مشتركة بين كافة القطاعات حفاظا على صحة المواطنين.

ودعا أبناء مديرية الحوك إلى التفاعل الجاد مع الحملة وتسهيل عمل الفرق الميدانية بهدف إنجاح عملية الرش للمناطق المستهدفة

لافتا إلى ضرورة أن تسهم المنظمات في دعم المبادرات وتبني دور انساني لمساندة التوجهات والإجراءات الصحية لمنع تفشي الوباء.

حضر التدشين نائبي مدير الشركة هاني علوي وعلي الشريف وأمين عام المديرية علي باري وعدد من مسؤولي المجلس المحلي والجهات ذات العلاقة بالمديرية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 05-أغسطس-2020 الساعة: 09:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-42646.htm