- ورشة تدريبية حول إعداد التقارير الفنية لحفر آبار المياه بذمار..

الخميس, 25-يونيو-2020
صعدة برس-متابعات -
افتتح وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني اليوم الورشة التدربيبة الاولى حول اعداد تقارير حفر أبار المياه بصورة فنية وعلمية .

ينفذ الدورة مكتب الهيئة العامة للموارد المائية فرع ذمار البيضاء لعدد ١٢ مهندسا من كوادر فرع الهيئة لمدة يومين.

وخلال افتتاح الورشة، أشاد الوكيل اول المروني بالتحديث الملحوظ في أداء فرع الهيئة بالمحافظة خلال الفترة الأخيرة في جوانب العمل الإداري وأعمال الضبط وتنظيم حفر الآبار.

وأشار إلى أهمية الورشة في بناء قدرات الكادر الهندسي للهيئة وصقل مهاراتهم وتدريبهم علميا وفنيا بما يسهم في تحسين الاداء وفقا لمتطلبات التطور الذي يشهده قطاع المياه بشكل عام .

ولفت إلى أهمية مضاعفة الجهود في الحفاظ على المياه الجوفية وضبط المخالفين لأعمال الحفر باعتبار المخزون المائي ثروة قومية، مؤكدا دعم السلطة المحلية لجهود الهيئة في هذا الجانب.

بدورة أكد مدير فرع الهيئة المهندس عبدالرحمن المعلمي أن الورشة تأتي ضمن أنشطة الفرع في تحديث آليات العمل الفني وبناء قدرات الكوادر البشرية في اعداد التقارير واجراء المسوحات الميدانية بشكل علمي .

وأشار إلى اهمية تضافر كافة الجهود والتعاون مع الهيئة في إدارة المورد المائي وتنظيم أعمال الحفر والحد من ظاهرة الحفر العشوائي والاستنزاف الجائر للمخزون المائي وفقا لقانون المياه.

وحث المشاركين على الاستفادة من الدورة وترجمة ما سيتلقونه من مهارات ومعلومات في ميدان العمل وبما يسهم في إنجاح مهام اللجنة الفنية بفرع الهيئة.

فيما أوضح مستشار فرع الهئية مدرب الدورة الدكتور نبيل العريق أن الورشة تتضمن عددا من المعارف والمهارات الخاصة بالإشراف الفني على عمليات الحفر وكيفية كتابة التقارير ونقل البيانات بصورة علمية وفنيه ومهنية .

حضر الافتتاح نائب مدير فرع الهيئة أحمد عباد وعدد من مديري الادارات بالفرع.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42742.htm