- صعدة.. تدشين الدعم المقدم من صندوق تنمية المهارات للتعليم الفني..

الخميس, 25-يونيو-2020
صعدة برس-متابعات -
دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ومدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة طاهر شرف أبوطالب، الدعم المقدم من صندوق تنمية المهارات لقطاع التعليم الفني بالمحافظة.

شمل الدعم المقدم من الصندوق، تجهيز المعهد التقني التجاري بصعدة من صالتي تدريب ودراسة ومعمل حاسوب متكامل ومنظومة طاقة شمسية، إلى جانب العمل على بناء مركز تدريب مهني متكامل مع التجهيزات، يضم خمس ورش تعليمية وإدارة وترميم ورشة التدريب المهني بإصلاحية صعدة.

وفي التدشين أشار المحافظ عوض إلى أن الدعم المقدم من صندوق تنمية المهارات يأتي في إطار اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعادة البنية التحتية للمحافظة ومنها قطاع التعليم الفني الذي تعرض لتدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

واعتبر التدشين بداية لإعادة بناء البنية التحتية لقطاع التعليم الفني بصورة عامة .. مبيناً أن سوق العمل في حاجة ماسة لمخرجات التعليم الفني لرفد السوق بكوادر فنية ومهنية في مختلف المجالات.

وأشاد محافظ صعدة بدعم صندوق تنمية المهارات ومساندته للسلطة المحلية في تعزيز مشاريع التنمية المحلية.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات إلى حرص الصندوق على دعم محافظة صعدة وإعادة البنية التحتية التي دمرها العدوان.

ونوه بتعاون قيادة السلطة المحلية في تذليل الصعوبات التي قد تعترض سير العمل وتوفير الامكانات المتاحة ومنها المقرات البديلة لتنفيذ المشاريع.

بدوره أشار مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة إلى أن دعم صندوق تنمية المهارات شمل تجهيز المعهد التقني التجاري من صالتين تدريب ودراسة ومعمل حاسوب متكامل ومنظومة طاقة شمسية والعمل على بناء مركز تدريب مهني متكامل مع التجهيزات والذي يضم خمس ورش تعليمية وإدارة وترميم ورشة التدريب المهني بإصلاحية صعدة.

حضر التدشين مدير المعهد التقني التجاري هادي الأعرج.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42745.htm