- إقرار عدد من التدابير لحماية الحوض المائي في إب..

الإثنين, 27-يوليو-2020
صعدة برس-متابعات -
ناقشت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي أمين الورافي الاعتداءات على الحوض والحفر العشوائي لآبار المياه .
واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة عبدالواحد المروعي وصادق حمزة وفؤاد منصور والمهندس عبدالرؤوف دحوه مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة آلية التنسيق بين الجهات المعنية ذات العلاقة للحفاظ على الحوض المائي من الاستنزاف والتلوث .

وأقر الاجتماع عدداً من التدابير الضرورية لحماية الحوض من الاعتداءات وضمان عدم تلوث المياه الجوفية .
وكلف المؤسسة المحلية للمياه بحصر الأراضي والمزارعين الذين يروون مزارعهم من مياه المجاري والرفع إلى الجهات الأمنية للضبط واتخاذ الإجراءات القانونية.

كما كلف الاجتماع مكتب الصحة بالمحافظة بالزام المستشفيات بالعمل بنظام الفصل واحراق المخلفات الطبية من خلال المحارق الخاصة للحفاظ على المياه الجوفية من التلوث.
وشدد الاجتماع على ضرورة الالتزام بقرار تحديد معالم الحوض وفقاً لقرار مجلس الوزراء للحد من انتهاكات الحوض المائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد حدود وحرم الحوض على أرض الواقع.
وحثت لجنة الحوض مدراء المديريات ومدراء الأمن بالالتزام بمنع دخول الحفارات إلى نطاق المحافظة إلا بموجب تصاريح من جهة الاختصاص ومنع الحفر العشوائي.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 18-يناير-2021 الساعة: 01:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-42958.htm