- الجنيد يدشن حملة التوعية المجتمعية "عيدنا نظافة"..

الخميس, 30-يوليو-2020
صعدة برس-متابعات -
دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم حملة التوعية المجتمعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة التي تنفذها الهيئة العامة لحماية البيئة بالشراكة مع مركز الرصد والتثقيف البيئي، في أمانة العاصمة والمحافظات تحت شعار" عيدنا نظافة".
وفي التدشين أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الحملة التوعوية كونها تستهدف كافة شرائح المجتمع بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة.
ولفت الجنيد إلى أن الشعب اليمني شعب حضاري ينتمي إلى الهوية الإيمانية والدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على النظافة سواء على مستوى الفرد أو المجتمع.
وأكد أهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية في الأنشطة والحملات التوعوية والتي تتطلب تكريس الشراكة لتحقيق الأهداف المرجوة منها في الحفاظ على البيئة كونها مسؤولية الجميع .
ودعا نائب رئيس الوزراء، المواطنين إلى التعاون والتفاعل مع الحملة الموسعة للتوعية المجتمعية والحرص على التخلص من المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها.
وأشاد بالجهود التوعوية التي تبذل والتي تجسد اهتمام الجميع على ترسيخ قيم النظافة كأمة حضارية.
بدوره أشار القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي إلى أن هذه الحملة تأتي تجسيدا لثقافة وهوية الشعب اليمني .
ودعا المواطنين إلى التفاعل مع الحملة والتعاون الجاد للحفاظ على البيئة .
فيما أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي إلى أن الحملة تأتي ضمن الجهود والأنشطة التوعوية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة في المتنزهات والحدائق والأماكن العامة.
ولفت إلى أهمية الحملة كونها تتزامن مع فترة إجازة عيد الأضحى المبارك ويوم الولاية الأمر الذي يحقق انتشار واسع للرسالة التوعوية.. مبينا أن الحملة ستنفذ بأمانة العاصمة والمحافظات من خلال فروع الهيئة والسلطات المحلية.
من جانبه أشار رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي الأسدي إلى أن الحملة تهدف إلى ترسيخ الوعي الصحي والبيئي بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.
ولفت إلى أن الحملة التي سيشارك فيها عمال النظافة والحدائق والزراعة ستستمر خلال الفترة من ٨ حتى ٢٠ من شهر ذو الحجة.
وأوضح الأسد أنه تم تجهيز كافة المتطلبات التوعوية للحملة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بخطباء وأئمة المساجد وكذا الإعلام التربوي والصحة المدرسية وفريق الرصد.
حضر التدشين نائب رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عابد الطاووس ووكيل الهيئة ياسر الغبير ومدراء فروع الهيئة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42984.htm