- المركز الوطني للارصاد..هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على هذه المحافظات(تانفاصيل)..

الأحد, 09-أغسطس-2020
صعدة برس-متابعات -
توقع المركز الوطني للارصاد الجوية اليمنية هطول أمطار متفاوتة الشدة “متوسطة الى غزيرة” مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى أجزاء من محافظة لحج جنوبا.

و أشار المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الأحد ٩ أغسطس/آب ٢٠٢٠، ان الأمطار قد تشمل اجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الشرقية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع ان تتراوح الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى مابين 20 إلى 40 عقدة.

و لفت إلى أن أمطار متفرقة مابين المتوسطة و الغزيرة هطلت أمس على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية، كان معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات ووالمنعطفات الجبيلة. لافتا إلى ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في أعالي البحار شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 20-أكتوبر-2020 الساعة: 10:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-43032.htm