- فعاليات جماهيرية بمحافظة صنعاء في ذكرى استشهاد الإمام الحسين..

الأحد, 30-أغسطس-2020
صعدة برس-متابعات -
شهدت محافظة صنعاء اليوم فعاليات جماهيرية بذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار " هيهات منا الذلة".

ورفع المشاركون في ساحات الفعاليات التي اكتظت بآلاف المواطنين من كافة مديريات المحافظة لافتات تؤكد المضي في مسيرة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة ونصرة الحق.

ورددوا هتافات المعبرة عن موقف اليمن الثابت والمبدئي المناهضة للسياسة الأمريكية في اليمن والمنطقة وتنديدا بالعدوان السعودي وجرائمه بحق الشعب اليمني.

وتطرق المتحدثون في الفعالية التي أقيمت في مديرية بني مطر، إلى السيرة العطرة للإمام الحسين وأهمية إحياء يوم عاشوراء لاستلهام دروس الصبر والصمود من حياته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني، إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة على مرأى ومسمع من العالم.

أكد الجيلاني في الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالقادر المحضار، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

ولفت إلى حاجة الأمة لتجسيد أخلاق الإمام الحسين والعمل بمنهجه ومبادئ ثورته خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار للعام السادس.

كما أحيا أبناء مديرية سنحان بحضور وكيل المحافظة عبد القادر الشاوش ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي ذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية تطرق وكيل المحافظة أحمد الصماط إلى شخصية الإمام الحسين ومكانته في الأمة وما تعرض له من مظلومية في فاجعة كربلاء.

وأشار إلى العلاقة التي تربط مرتكبو الجرائم ضد الإمام الحسين وبين مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.

وفي مديرية أرحب أقيمت فعالية بذكرى عاشوراء بحضور عضو مجلس الشورى عبد الجليل سنان ووكيل المحافظة محسن أبو هادي ومدير المديرية نصير الحباري، تناولت نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين عليه السلام.

وأشار وكيل المحافظة محمد الحباري، إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه ورؤيته في مواجهة التحديات.

كما أقيمت في مديرية بني حشيش فعالية بذكرى عاشوراء بحضور عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل المحافظة جبران غوبر ومدير مكتب محافظ صنعاء صدام الفصيح ومدير المديرية محمد القاضي وأمين عام محلي المديرية إبراهيم الجيلاني.

وأكد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الحسين في مواجهة العدوان.

إلى ذلك نظمت فعالية في مديرية همدان بحضور وكيلي المحافظة محمد دحان وعلي الغشمي أكدت مضي الشعب اليمني في مواجهة العدوان بعزيمة وإرادة.

وفي الفعالية دعا زكريا الحوثي في كلمة المكتب الإشرافي إلى الاستفادة من المدرسة الحسينية في تعزيز التلاحم والاصطفاف والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وتناولت الفعالية التي أقيمت بمديرية الحيمة الداخلية بحضور مدير المديرية راجح أحمد راجح حالة الاستعباد التي تمر بها الأمة ما يستدعي إحياء مبادئ الثورة الحسينية والمضي علی نهج وفكر الإمام الحسين.

وحث وكيل المحافظة يحيى جمعان على التزود بشجاعة الإمام الحسين والسير على درب العظماء في تصحيح واقع الأمة.

وركزت الفعالية التي نظمت بمديرية بلاد الروس بحضور وكيل المحافظة عبد الملك الغربي على البعد التأريخي لإحياء ذكری استشهاد الإمام الحسين خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار.

وتطرق نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلی التضحيات التي قدمها الإمام الحسين وأولاده وأحفاده كرموز للأمة في تجسيد الصبر في سبيل الله ومقارعة الطواغيت.

في حين أكدت فقرات وكلمات المشاركين في فعالية مديرية الحيمة الخارجية، أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

وأشاد وكيل المحافظة طالب دحان في الفعالية التي حضرها مدير المديرية طلال غوبر، بالصمود الأسطوري للشعب اليمني والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين.

وفي مديرية الحصن أقيمت فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين، بحضور وكيل المحافظة يحيى السياني ومدير مكتب الأوقاف بالمحافظة أيمن شرف الدين، أشار فيها المشاركون إلى دلالات إحياء هذه الذكرى في مناصرة المستضعفين ومناهضة الطغاة.

كما أقيمت فعالية في بني بهلول بحضور وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، أشارت إلى مظلومية الإمام الحسين عليه السلام والدروس والعبر من حياته.

وتطرقت فعالية لأبناء مديرتي مناخة وصعفان إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها وأهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة.

وأكد مديرا مناخة وصعفان علي غالب ومنير الكبسي ومسئول المكتب الإشرافي للمديريتين عبدالله المروني، أن الإمام الشهيد الحسين عليه السلام يظل الأسوة في الفداء والتضحية والصمود في مواجهة قوى الباطل.

كما أقيمت بمديريات نهم وخولان وجحانة وبني ضبيان والطيال فعاليات في ذكرى استشهاد الإمام الحسين، تطرقت إلى ما يعانيه الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وحصار من قبل تحالف العدوان لرفضه الظلم والاستبداد.

وأكدت كلمات المشاركون في الفعاليات ضرورة تنظيم الفعاليات والندوات الفكرية والثقافية وتعزيز جهود التحشيد والتحرك لرفد الجبهات.

تخلل الفعاليات بحضور قيادات وممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.. فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية هذه الذكرى.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 19-أكتوبر-2020 الساعة: 11:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-43143.htm