- وقفة لمؤسسة مياه ومكتب كهرباء أمانة العاصمة تنديدا بإحتجاز السفن النفطية..

الثلاثاء, 15-سبتمبر-2020
صعدة برس-متابعات -
نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة ومكتب الكهرباء بالأمانة اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة تنديداً باستمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية.
وحمل المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة، المسؤولية الكاملة عن الوضع الصحي والبيئي الكارثي نتيجة استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
وحذرت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، من كارثة صحية وبيئية في حال توقف محطة معالجة مياه الصرف الصحي عن العمل جراء انعدام المشتقات النفطية.
واستنكر بيان صادرة عن الوقفة تلاه مدير عام مؤسسة المياه محمد الشامي, تواطؤ الأمم المتحدة وصمتها المخزي تجاه استمرار جرائم العدوان وتعسفاته باحتجاز المشتقات النفطية والإمعان في قتل الشعب اليمني.
وأكد أن سكان أمانة العاصمة سيحرمون من مياه الشرب النظيفة في حال توقف ضخ مياه الشرب في أكثر من 70 بئر إلى جانب مخاطر توقف تقديم خدمات المياه والصرف الصحي للمستشفيات.
ودعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية إلى القيام بدورها الانساني والحقوقي بالضغط على تحالف العدوان لفك الحصار عن سفن المشتقات النفطية لتفادي حدوث كارثة إنسانية ومعيشية وشيكة.
حضر الوقفة مدير عام فرع هيئة الموارد المائية بأمانة العاصمة محمد الشامي وعدد من مسؤولي مؤسسة المياه ومكتب الكهرباء بالأمانة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-43259.htm