- وصول الطائرة الرابعة التي تقل الأسرى المحررين إلى مطار صنعاء..

الخميس, 15-أكتوبر-2020
صعدة برس-متابعات -
وصلت الآن إلى مطار صنعاء الدولي الطائرة الرابعة التي تقل الأسرى المحررين .

ووصلت الطائرة القادمة من مطار سيئون التي تقل 110 من أسرى الجيش واللجان الشعبية بالتزامن مع وصول طائرة قادمة من صنعاء إلى مطار سيئون على متنها 109 من أسرى المرتزقة .

وأعلن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، وصول ثلاث طائرات تحمل 360 أسيرا من أسرى الجيش واللجان الشعبية إلى مطار صنعاء.. لافتا إلى وصول طائرة رابعة بعد ساعتين تحمل 110 أسرى.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في مؤتمر صحفي اليوم بمطار صنعاء الدولي خلال الاستقبال الرسمي والشعبي للأسرى المحررين، أنه سيصل غداً 200 أسير من مطار عدن وسيتم الإفراج عن 150 أسيرًا من صنعاء.

وقال ” واجهنا صعوبات كبيرة حتى وصلنا إلى هذا اليوم، وبعض الأطراف لم ترد لهذه العملية أن تتم”.

وأضاف” نؤكد أننا نتعامل مع ملف الأسرى من منطلق إنساني بحت ونأمل من كل الأطراف التعامل معه من نفس المبدأ”.

وأكد رئيس لجنة شؤون الأسرى، الجهوزية للدخول مباشرة في مشاورات جديدة تفضي إلى اتفاقيات جديدة.. معبرا عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح عملية التبادل.

من جهتها ، أكدت وزارة الصحة العامة والسكان الجهوزية الكاملة للتعامل مع أي حالة صحية للأسرى المحررين والعائدين إلى أرض الوطن.

وأوضح ناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري لوكالة الأنباء اليمنية أن الوزارة استنفرت طواقمها وإمكانياتها الطبية لمعالجة الأسرى المحررين من الجيش واللجان الشعبية الذين وصلوا ظهر اليوم بما يليق بتضحياتهم وما قد يحتاجه بعض المرضى منهم.

وأشار إلى أنه تم اعداد 14 فريقاً كل فريق يضم “طبيب عام، طبيب جلدية، مخبري، صيدلي وممرض” للفحص الأولي للأسرى المحررين أثناء وصولهم مطار صنعاء الدولي وأخذ عينات منهم للفحص وتجهيز سيارات إسعاف تحتوي بعضها على عنايات مركزة لبعض الحالات الحرجة ونقل بعضها مباشرة إلى المستشفيات.

ولفت الدكتور الحاضري إلى أنه تم تجهيز صيدلية متنقلة بها أدوية إسعافية وطارئة لأي حالة قد تكون مصابة بالضغط أو السكري أو القلب أو جروح جلدية أو غيرها من الأمراض وكذا تجهيز وسائل الأمن والحماية الصحية لكل المحررين.

وأكد أن المرحلة الثانية من العناية الصحية للمحررين ستبدأ بعد الاستقبال الشعبي بإخضاعهم لكشف طبي شامل عبر أخصائيين في القلب والأوعية الدموية، الباطنية، العظام، المخ والأعصاب، الجلدية، العيون، الأنف، الأذن والحنجرة والنفسية بالعاصمة صنعاء قبل أن يتم إرسال بعض منهم إلى محافظاتهم والتنسيق مع مكاتب الصحة في المحافظات لتقديم كامل الرعاية والعناية والخدمات الصحية لأي حالة من الأسرى المحررين.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-43448.htm